زواج سوداناس

توسع خدمة غسيل الكلى بمستشفى “البرقيق” بالشمالية وزيادة في استيعاب المرضى



شارك الموضوع :

أكد مسؤول بمستشفى “البرقيق” بالولاية الشمالية استعداد مركز الراحل “سعد الدين محمد علي” الخيري لغسيل الكلى بالمستشفى لاستقبال المرضى مجاناً، وكشف عن توسع كبير في الخدمات التي تقدم وزيادة السعة الاستيعابية للمرضى.
وأوضح “جمال محمد عباس” رئيس مجلس الأمناء أن المركز الذي أسس في 2013م جاء بدعم من “عبد الله سعد الدين” أحد أعيان المنطقة، بجانب الجهد الشعبي لسكان المنطقة وتدافع من بعد ذلك عدد من الخيرين والمغتربين من محلية البرقيق لتوسعة العمل.
وزاد “جمال” بأن العمل في المركز بدأ بـ(5) أجهزة من نوع “فريزينس 4008” واستيعاب (18) مريضاً، وبفضل أحد الخيرين تم استجلاب (3) أجهزة من نفس النوع ليصل العدد إلى (8) والمرضى الذين يستوعبهم المركز إلى (34) مريضاً، مشيراً إلى وصول جهازين “قامبرو” أيضاً من شركة أسمنت عطبرة، ليصل العدد إلى (10) أجهزة والمرضى إلى (40) مريضاً، بجانب جهازين من المركز القومي من نفس النوع الأول ليصل العدد الآن إلى (12) جهازاً ويرتفع عدد المرضي الذين يمكن استيعابهم إلى (50) مريضاً.
ويعمل المركز الذي يُقدم العلاج فيه بالمجان عبر ورديتين (استاف) عامل من طبيبين هما المدير الطبي د. “يوسف محمد حمد”، ودكتور “تيسير عبد الله منور”، بجانب (8) من تقنيي التمريض والسسترات، علاوة على مهندسي أجهزة طبية وبعض الكوادر المساعدة الأخرى.
وتواجه المركز مشكلة تزايد عدد المرضى بشكل كبير وعدم وجود خانات لاستقبالهم في الورديتين. وأوضح عاملون بالمركز أن مجلس أمناء المركز هم أساس الدعم المعنوي والمادي له، إذ إن المركز يعتمد عليهم في معظم الدعومات المادية.
وكشف “جمال” عن ترتيبات لإضافة وردية ثالثة للتمكن من استيعاب الأعداد الإضافية، مشيراً إلى أن ذلك سيزيد من أعباء المركز والحاجة إلى دعم مادي قدره (11) ألف جنيه شهرياً.

المجهر

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *