زواج سوداناس

الخرطوم وبكين تتوافقان على زيادة الإنتاج النفطي في البلاد



شارك الموضوع :

قطع وزير النفط والغاز د. “محمد زايد عوض” بأن الديون العالقة مع دولة الصين لن تكون عائقاً في تدفق المزيد من استثماراتها على البلاد، مؤكداً أن السودان أسس علاقة إستراتيجية مع الصين في مجال النفط امتدت إلى (20) عاماً لا يمكن أن تهزم عبر أي خلافات، وأضاف إن إستراتيجية وزارته في التعامل مع بكين مبنية على اتفاقية التعاون التي وقعها رئيسا البلدين، مشيراً إلى الآلية المشتركة بين البلدين التي ترتكز على زيادة الإنتاج النفطي.
إلى ذلك، اتفق السودان والصين خلال اللقاء الذي جمع بين وزير النفط ووفد الشركة الوطنية للبترول (CNPC) برئاسة “لو غونغ شون” أمس (الأربعاء) على البدء في مرحلة جديدة للدفع بقطاع النفط وتحديثه. وطمأن “زايد” الشركة على جاهزية وزارته لتجديد الشراكة في المربعات التي تؤول للسودان الفترة المقبلة عبر اتفاقيات جديدة يكون الرابط فيها مصلحة الطرفين، مشيراً إلى أهمية وضع خطة إستراتيجية للعمل على زيادة الإنتاج وفق رؤية اقتصادية لمحاصرة زيادة التكلفة، خاصة بعد تدني أسعار النفط على المستوى العالمي.
وفي السياق، تطرق اللقاء إلى مشروعات الشركة بدولة جنوب السودان والجهود التي تبذلها الشركة في إعادة الحقول المتوقفة إلى دائرة الإنتاج.

المجهر

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *