سياسية

والي الخرطوم يدعو اللجان الشعبية لمراعاة حقوق الأيتام والأرامل بأم درمان


وجه والي الخرطوم الفريق أول ركن “عبد الرحيم محمد حسين” أعضاء اللجان التنسيقية لأحياء أم درمان، بتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين داخل الأحياء. ودعا الوالي اللجان التنسيقية لأحياء أم درمان إلى مخافة الله في المواطنين ومراعاة حقوق الأيتام والأرامل والمساكين. وشدد خلال مخاطبته أداء قسم لجان التسيير بأم درمان بـميدان المدرسة الأهلية بالملازمين والبالغ عددهم (2448) عضو لجنة و(204) أحياء، على عدم ترك المواطنين ينامون (جياعاً) دون قوت يومهم، بجانب وضع همومهم ومشاكلهم ضمن أولويات اللجان، لافتاً إلى أن الدور المناط باللجان الشعبية هو الاهتمام بالشرائح الضعيفة وقضاياهم في الأحياء.
من جانبه تعهد معتمد أم درمان “مجدي عبد العزيز” بقيادة العمل الخدمي والوطني. وأكد عودة التعاونيات التموينية بالمنطقة وإحياء سيرتها الأولى بجانب الارتقاء بأم درمان. وأشار إلى أن المجتمع الشعبي يعتبر من أهم الأجسام التي تعتمد عليها الحكومة في بناء المجتمع. وأضاف أن مدينة مثل أم درمان قدمت الكثير من الشهداء في سبيل الوطن والفكر والرأي وآخرها الشهيدة “روعة” التي لقيت مصرعها بانفجار تانكر الغاز بأبي روف.
وفي السياق أكد وزير الحكم المحلي “حسن إسماعيل”، أن اللجان التسييرية هي لجان تنسيق إلى حين صدور قانون الحكم الإطاري للعمل الشعبي. وأوضح أن الجهاز التنفيذي بالمحليات لا يستطيع وحده الإشراف على كل السكان. وطالب خلال فترة الـ(3) أشهر القادمة بوجود نسبة القبول ما بين الجهاز التنفيذي والمواطنين وتغيير وجه الحياة في أم درمان خاصة في جانب النفايات، كاشفاً أن عدد (2500) رئيس لجنة بالولاية لتقوم مقام المعتمد بين المواطنين، و(25) بالمائة في اللجان من النساء ليكن أقرب للناس خاصة ذي الحاجة كالجيران. وقال نريد خلال ثلاثة أشهر أن نرى تغييراً في الحياة بأم درمان خاصة في جانب النفايات.

المجهر