منوعات

شاهد بالفيديو.. نائب رئيس “تشريعي كردفان” محلقًا بالفضاء يدعو للملك سلمان بن عبدالعزيز ويهديه شعرًا


في لمسة وفاء ومحبة فطرية للملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – رفع نائب رئيس المجلس التشريعي بولاية شمال كردفان السودان، الدكتور صلاح حمدتو، أكف الضراعة إلى المولى القدير أن يجزي خادم الحرمين الشريفين خيرًا على جهوده المباركة في توحيد صفوف المسلمين، والدفاع عن قضاياهم، وجمع كلمة علماء الأمة من خلال برنامج الاستضافة الذي جمع النخب والمؤثرين من القارة الإفريقية لأداء العمرة، وزيارة المشاعر المقدسة.

وأهدى “حمدتو” خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان – حفظه الله – أبياتًا شعرية معبرًا فيها عن شكره على كرم الضيافة، الذي ارتقى إلى الترفيه والاستجمام في ربوع السعودية.

وقال نائب رئيس المجلس التشريعي بولاية شمال كردفان السودان في خادم الحرمين أبيات الشاعر:
هو البحر من أي النواحي أتيته
فلجته المعروف والجود ساحله
تراه إذا ما جئته متهللاً
كأنك تعطيه الذي أنت سائله
ولو لم يكن في كفه غير نفسه
لــجــاد بــهــا فـلــيتق الله سائله

وأضاف: “بين السماء والأرض نعبِّر عن شكرنا وتقديرنا لخادم الحرمين الشريفين، وللشعب السعودي” حيث كان يستقل التلفريك إبان وجود الضيوف أمس في منتزه الكر بالطائف ضمن فعاليات اليوم المفتوح الذي نظمته الأمانة العامة للبرنامج، التي تسعى من خلاله إلى إعطاء الضيوف فرصة للترفيه بعد أدائهم مناسك العمرة والزيارة.

وتمكّن الضيوف من الصعود إلى الهدا عبر التلفريك، وشاهدوا المناظر الرائعة، سواء للطريق والسيارات التي تسير في انتظام أسفل التلفريك، أو الأودية والجبال العملاقة. كما نُظمت مسابقات ثقافية وحفل خطابي، وتم تكريم الفائزين بالمسابقات.

يُذكر أن البرنامج استضاف منذ انطلاقته في العام ١٤٣٦للهجرة (1500) شخصية إسلامية من (50) دولة بالعالم عبر (٦) مجموعات، وسط تنظيم وخدمات متميزة، كانت محل إشادة الضيوف ووسائل الإعلام المختلفة، المحلية منها والعالمية.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

سبق


‫2 تعليقات

  1. الابيات لأبي الطيب المتنبي .متسولا سيف الدولة . وهذا سرقها متسولا الملك سلمان . اهلك في الغرب بيقولوا شكير الرجال للحكامات ما للرحال

  2. والله بالغت يا شاعر الهنا .. عيب عليك تمدح بشعر مسروق .. كنت تكتفي بالشكر والثناء ودوام العافية … لكن صحيح الاختشوا ماتوا .