سياسية

السفير الإثيوبي في القاهرة: وسائل الإعلام المصرية تفتقر إلى المصداقية في نقل أخبار سد النهضة


أكد السفير الإثيوبي بالقاهرة ، محمود درير غيدي ، أن بعض وسائل الإعلام والصحافة المصرية تفتقر إلى الموضوعية والمصداقية في نقل أخبار سد النهضة للشعب المصري، على حد قوله.

وقال «غيدي»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، يوم الجمعة،: «يجب التعامل مع سد النهضة من منطلق أنه حقيقة قائمة على أرض الواقع»، مضيفًا أن: «بعض الصحف المصرية تتناول العلاقات المصرية الإثيوبية بمفاهيم بالية عفا عليها الزمن»، لافتًا إلى أن ما يربط دول حوض النيل خاصة دول الحوض الشرقي مصلحة ومنفعة للجميع.

وحول التصريحات التي أدلي بها وزير الإعلام الإثيوبي، جيتاشو رضا: «إن حكومة بلاده توشك على إكمال 70% من بناء سد النهضة»، قال «غيدي»: «إن الإثيوبيون سينتهون من السد كما خططوا له في عام 2017»، مشيراً إلى أن هذا هو المشروع القومي للشعب الإثيوبي للخروج من الفقر، مؤكدًا أن السد ممول من الشعب الإثيوبي.

ولفت السفير الإثيوبي بالقاهرة إلى أن المنفعة العائدة من سد النهضة كبيرة للغاية سواء لإثيوبيا أو دول الجوار بمن فيهم مصر، حيث سينتج السد الكهرباء الصديقة للبيئة، وسيحصل الجميع عليها بأرخص أسعار الكهرباء المتعارف عليها، وأكد أن السد لن يلحق ضررًا بالسد العالي بل سيطيل عمره الافتراضي، نافياً ما ينشر في بعض وسائل الإعلام المصرية حول إلحاق الضرر بالسد.

وفي سياق مختلف، عبر السفير عن تعازيه لأسر ضحايا الطائرة المصرية المنكوبة، التي سقطت في البحر المتوسط، الأسبوع الماضي.

كتب: فادي فرنسيس
المصري اليوم


تعليق واحد

  1. السد فيه فوائد كثيرة جدا للسودان
    حجز الطمى من الخزانات السودانية
    تخزين حصة السودان لدي أثيوبيا
    الإستفادة من الكهرباء المنتجة من السد بأسعار تفضيلية
    زيادة كمية الأمطار التى تهطل على الأراضي السودانية
    وغيرها الكثير من الفوائد
    ولذلك نشد من ازر أخوتنا الأثيوبيين
    لإكمال السد ..