علوم و تكنلوجيا

Microsoft تشارك Facebook في بناء كابل بحري يزيد من سرعة الانترنت


أعلنت شركتا مايكروسوفت Microsoft وفيسبوك Facebook عن أحدث خطوة في مشروع البنية التحتية السحابية العالمية المشترك، والمتمثلة ببدء العمل لبناء كابل بحري جديد يحمل اسم ماريا MAREA، والذي يمتد عبر المحيط الأطلسي من ولاية فرجينيا الأيمركية إلى مدينة بلباو الاسبانية.

ويسمح الكابل البحري الجديد الممتد لمسافة 6600 كيلومتراً في المحيط، بتأمين الطلب المتزايد على سرعات الانترنت العالية والاتصالات الموثوقة للخدمات السحابية والخدمات المباشرة عبر الانترنت للشركتين الأميركيتين وعملائهم.
ويوفر الكابل الجديد سعةً أكبر من أي كابل بحري أخر موجود في المحيط الأطلسي، حيث يقدم عرض نطاق ترددي يصل إلى 160 تيرابت في الثانية، ويبدأ إنشاء الكابل في أغسطس/آب 2016، ويتوقع الانتهاء منه في أكتوبر/تشرين الأول من العام 2017.

وتعمل مايكروسوفت مع شركائها على بناء بنية تحتية عالمية تسمح بالوصول إلى الخدمات السحابية الخاصة بها بشكل أكثر مرونةً وأسرع من أي وقت مضى، وذلك مع تحرك العالم المستمر نحو مستقبل جديد يعتمد على الحوسبة السحابية.

تجدر الإشارة إلى قيام شركة الخدمات السحابية آمازون Amazon لخدمات الويب العالمية AWS في وقت سابق بالإقدام على أول استثمار لها في مشروع كابل بحري، كما قامت شركة جوجل Google التي تقدم خدمات البنية التحتية السحابية الناشئة بالاستثمار في كابلات بحرية.

هافغنتون بوست