زواج سوداناس

طهران تمتنع عن توقيع اتفاق الحج مع الرياض



شارك الموضوع :

امتنعت منظمة الحج والزيارة الإيرانية مجدداً عن توقيع محضر إنهاء ترتيبات الحج مع المملكة العربية السعودية، بعد أن تراجعت عن رفض التوقيع في وقت سابق.

وقال بيان صادر عن وزارة الحج والعمرة السعودية، أمس، إن المملكة وافقت على استضافة وفد طهران واتفقت معه على مجموعة من النقاط، إلا أن الوفد الإيراني أبدى وبشكل مفاجئ رغبته في مغادرة المملكة دون توقيع محضر ترتيبات شؤون الحجاج الإيرانيين.

وكانت الرياض تجاوبت مع مطالب إيرانية واتفقت مع طهران على إصدار التأشيرات بشكل إلكتروني من داخل إيران بموجب آلية اتفق عليها مع وزارة الخارجية السعودية، ومناصفة نقل الحجاج بين الناقل الوطني السعودي والناقل الوطني الإيراني. وكذلك الموافقة على طلب الوفد الإيراني السماح لهم بتمثيل دبلوماسي عبر السفارة السويسرية لرعاية مصالح حجاجهم.

وقالت وزارة الحج والعمرة السعودية: «ناء على ذلك فإن بعثة منظمة الحج والزيارة الإيرانية بامتناعها عن توقيع محضر إنهاء ترتيبات الحج تتحمل أمام الله ثم أمام شعبها مسؤولية عدم قدرة مواطنيها من أداء الحج لهذا العام». كما جددت الوزارة رفض المملكة القاطع لتسيس شعيرة الحج أو المتاجرة بالدين.

البيان

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        الصريح

        طز فيهم …. بالجزمه القديمه … شيعه وروافض بتاعين مشاكل …

        الرد
      2. 2
        حضارة فارس

        هههههه مكة والكعبة اكبر خازوق بشري عرفه الانسان واي آنسان لديه ذرة عقل يعلم بان موضوع الحج والكعبة وتقبيل الحجر الاسود ورجم الشيطان هي في الأصل عادات جاهلية أخدها صلعم و عمل لها نسخ مع اضافة شوية تعديلات. والله يعوض عليكم على ضياع حياتكم

        الرد
        1. 2.1
          الجيلى

          الله ينعلك يامجوسى

          الرد
      3. 3
        sudania

        وكت انتو متأكدين انها عادات جاهلية بتعملوها معانا لييييه؟؟ ما خازوق إلا وجودكم على هذه الأرض وافتراءكم على الله كذبا الله يعلم ما تكنه صدوركم حسبي الله ونعم الوكيل عليكم جميعا… موعدكم يوم القيامة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *