زواج سوداناس

أوباما سيسمع الأذان 5 مرات يوميا بعد انتهاء ولايته



شارك الموضوع :

الرئيس الأميركي، باراك أوباما، سيقيم في واشنطن على مرمى حجر من أحد أكبر المساجد والمراكز الإسلامية في العالم الغربي بعد انتهاء ولايته والانتقال في يناير المقبل من البيت الأبيض، ليحل مكانه آخر ينتخبونه في 8 نوفمبر المقبل، ليتسلم منصبه بعد شهرين.
أوباما وزوجته وابنتاه سيقيمون في منزل تم بناؤه في 1928 واستأجره بمبلغ 22 ألف دولار شهريا من مالكه الذي اشتراه في 2014 بمبلغ 5 ملايين و295 ألف دولار، وهو جو لوكهارت، السكرتير الصحافي للبيت الأبيض في عهد الرئيس الأسبق بيل كلينتون، ووفقا لموقع CNN البيت المكون من 8 غرف نوم و9 حمامات، ومساحته في حي Kalorama بالعاصمة الأميركية 8200 قدم مربعة.
المنزل الفخم، قريب 325 مترا بالحي نفسه من “المركز الإسلامي في واشنطن” ومسجده الكبير، أي مسافة “يمكن قطعها في 4 دقائق” طبقاً لما ذكره موقعThe Daily Caller الإخباري الأميركي، والمضيف في خبره أن المنزل قريب أيضا 10 دقائق بالسيارة عن مدرسةSidwell Friends School حيث تدرس ابنة أوباما الصغرى ساشا. أما الكبرى ماليا، فتخرجت وتخطط للالتحاق العام المقبل بجامعة هارفارد.

المنزل جار أيضا للسفارة العمانية في واشنطن، وللمقر السابق لسفارة ايران
وإضافة إلى المركز الإسلامي، فإن أوباما سيصبح من جيران السفارة العمانية في حي “كالوراما” بواشنطن، الواقع فيه أيضا المقر السابق للسفارة الإيرانية. وكان مالكه جو لوكهارت مقيما فيه مع زوجته جيوفانا غراي لوكهارت، ناشرة مجلة Glamour الشهيرة، إلا أنهما انتقلا إلى نيويورك للعمل والإقامة فيها، وحين خلا البيت من ساكنيه، اقترحا على أوباما استئجاره، فلم يفكر كثيرا ووقع العقد معهما الأسبوع الماضي.
أما عن “المركز الإسلامي في واشنطن” والمكون من مسجد ومركز ثقافي، فتم افتتاحه في 1957 كالأكبر إسلاميا للعبادة في نصف الكرة الغربي، حيث يقصده 600 مصل لصلاة الجمعة، ووفق ما ذكرته “العربية.نت” من سيرته المتضمنة أن مبناه صممه الإيطالي ماريو روسي، وتم افتتاحه في حضور الرئيس الأميركي الراحل دوايت آيزنهاور، والأذان المتصاعد من مآذنه يترامي إلى كل المنطقة المتواجد فيها.

مزمز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        متسااااااائل

        (( أوباما سيسمع الأذان 5 مرات يوميا بعد انتهاء ولايته))……يعني هذا الخبر “الخبطة” فرحانين بأن أوباما يسكن بالقرب من أكبر مسجد في أمريكا ، فرحانين كأنه أوباما مسلم ، وجميل أن يسكن بالقرب من المسجد لأنه سيسمع الآذان 5 مرات في اليوم، والرئيس أوباما لما بدأ فترة رئاسته لأمريكا قام بزيارة لإسرائيل ووقف بحائط المبكى كأي إسرائيلي حتى ظنناهُ يهودي بالفطرة لأن إسمه “باراك” ، ولكنه لما زار القاهرة قلنا إنه مسلم، لأن إسم والده “حسين” وجدّهُ كما قال القذافي” أبو عُمامة”، و عندما وقّعت إيران على إتفاقية النووي وظهر الإرتياح على أوباما عرفنا أنه مسلم وشيعي، بسبب إسم جده المطابق لإسم الحسين الذي يُبجِله الشيعة، ولكن بعد خروجه من البيت الأبيض ويتوظف ،سيُظهِر ديانته الحقيقية، فما هي ديانة أوباما الحقيقية؟

        الرد
      2. 2
        مكشكش

        ليه ما عندو بيت في كافوري ومزرعة مكتوبة ومسجله عند النائب العام؟

        الرد
      3. 3
        محمد أحمد

        الآذان لا يسمع خارج هذا المسجد إلاّ إذا كنت قريباً جداً من سور المسجد و يأتيك صوته خافت جداً, الآذان يسمع داخل هذا المسجد بصوت عالي. لا أعتقد أن أوباما سيسمع أي آذان من هذا المسجد

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *