زواج سوداناس

اجتماعات للجنة الاقتصادية السودانية الإثيوبية ببورتسودان



شارك الموضوع :

تشهد مدينة بورتسودان عاصمة ولاية البحر الأحمر انعقاد اجتماعات اللجنة الاقتصادية العليا المشتركة بين السودان وإثيوبيا يومي 31 مايو الجاري والأول من يونيو المقبل، حيث تسبقها اجتماعات اللجنة الفنية يومي الأحد والاثنين المقبلين.

ويرأس الجانب السوداني نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبدالرحمن، بينما يرأس الجانب الإثيوبي نائب رئيس الوزراء الإثيوبي .

وكان نائب الرئيس السوداني حسبو محمد عبدالرحمن، اطلع خلال الاجتماع الخاص باللجنة الذي ترأسه بالقصر الجمهوري على الاستعدادات الجارية لانعقاد الاجتماع الثالث للجنة، بجانب مراجعة التكليفات السابقة للجنة الفنية المعنية بالمناطق الحرة والمناطق الاقتصادية الخاصة وتجارة الترانزيت وتأمين الحدود بين البلدين، بجانب التعاون المصرفي.

وأشار وزير الدولة بالمالية د.عبد الرحمن ضرار، عقب الاجتماع، إلى أهمية وجود بنوك تجارية إثيوبية في السودان تسهل المعاملات المالية والمصرفية، وأن يتم استخدام العملتين السودانية والإثيوبية في تسوية المعاملات التجارية والمالية.

وتوقعت اللجنة الفنية لترسيم الحدود بالسودان في يناير الماضي اكتمال ترسيم نحو 725 كيلومتراً من الحدود مع إثيوبيا على الأرض خلال هذا العام.

ووقع البنكان المركزيان في السودان وإثيوبيا، في فبراير المنصرم على اتفاق تعاون مصرفي بين الطرفين، على أن يفتتح البنك التجاري الإثيوبي فرعاً بالخرطوم في غضون ثلاثة أشهر، على ما أشارت تقارير في الخصوص.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *