سياسية

ايلا: الحركة الإسلامية في السودان لها جذور عميقه يصعب إقتلاعها


شرف الدكتور محمد طاهر ايلا والي ولاية الجزيرة بقرية السوريبا بمحلية جنوب الجزيرة الجلسة الافتتاحية لانطلاقة مشروع الهجرة الي الله الوثبة الثانية الدورة الحتمية التي تنظمها الحركة الاسلامية وذلك بحضور عبدالله محمد علي الاردب ممثل الحركة الاسلامية بالمركز وعدد من قيادات الحركة الاسلامية بالمركز والولاية والمحلية .
وأوضح والي الجزيرة فى خطابه امام الدورة الحتمية ان معسكرات الحركة الاسلامية تهدف الي التزكية والاعداد الروحي والتربية علي العمل الجماعي والتنظيمي فضلا عن المناشط التي وضعت للتواصل مع المجتمع خدمة له في قضاياه المختلفة وذلك في مجالات التوعية والارشاد او مجال الخدمات الطبية.
وأكد ان الدورة تعتبر فرصة يستطيع عبرها اعضاء الحركة الاسلامية الحصول علي التدريب اللازم لمواجهة الكثير من التحديات التي تواجه البلاد مشيرا الي ان الحركة الاسلامية السودانية من أكثر الحركات الاسلامية في العالم تنظيما واعدادا وقدرة مشيرا الي ان الحركة الاسلامية استطاعت ان تقدم نماذج مشرفة فى العمل الانسانى والاجتماعى وقيادة المجتمع .
وأكد سيادته على أن الحركة الاسلامية في السودان صارت حركة ذات جذور عميقة يصعب اقتلاعها من أرض السودان موضحا بان الحركة تزودت بالعلم والتجربة والخبرة في المجالات كآفة خاصة مجال الحكم واستطاعت ان تتجاوز التآمر والعداء والحصار التي تعرضت له طوال 25 عاماً الماضية.
وأشار ايلا الى ان مثل هذه الدورات التأهيلية هي فرصة لادارة الحوار والتداول حول ما تم من عمل تقييما وتقويما وطرح الأفكار و الخطط والبرامج المستقبلية .
كما استعرض الشيخ تاي الله أحمد فضل الله نائب رئيس المؤتمر الوطني بالولاية تأريخ الحركة الاسلامية السودانية والتحديات التي وآجهتها في مراحلها الأولي مشددا علي ضرورة التوحد والتعاون ونبذ الفتن للارتقاء بانسان الولاية .
من جانبه أشاد الشيخ أزهري محمود أمين الحركة الاسلامية بالولاية بالحضور المميز لقيادات الحركة الاسلامية مما يعكس تجاوب القيادات مع برامج الحركة الاسلامية مشيرا الي ان المعسكر يشتمل علي عدد من المحاضرات والندوات والزيارات الاجتماعية واللقاءات و العيادات ويستمر لمدة 3 ايام .
من جانبه أكد المهندس الجيلي مصطفى معتمد محلية جنوب الجزيرة ان قيادات الحركة الاسلامية بالمحلية علي قلب رجل وآحد وهم أهل إمرة في المنشط والمكره معلنا أن العدد المستهدف بالمعسكر يبلغ 1157 من عضوية الحركة الاسلامية من قطاعات الشباب والطلاب والمرأة والهياكل التنظيمية علي مستوي المناطق التنظيمية الثمانية مستعرضا مجاهدات عضوية الحركة الاسلامية في كآفة مناطق الجهاد والاستشهاد فداء للعقيدة والوطن.
وأضاف ان قرية السوريبا قدمت اكثر من 12 شهيداً مؤكدا دعم عضوية وقيادات الحركة الاسلامية بالمحلية لبرامج حكومة الأمل والتحدي في كآفة المجالات الخدمية والتنموية مستعرضا المشرعات الخدمية والتنموية التي تم تنفيذها بالمحلية بكلفة فاقت ال 60 مليون جنيه .

سونا