مقالات متنوعة

معتز الفاضل : من《هو 》 الرئيس القااادم ؟


× من 《هو》الرئيس القادم لقيادة الكوكب الأحمر ؟؟
عندما تقراء السؤال أعلاه يخطر ببالك شخص معين ليحل محل الضمير (هو ) …!!!
ما أقصده أنا ليس شخص واسم معين وإنما شخصية وإمكانية وبرنامج المرشح لقيادة الكوكب الأحمر..!!!
× وما يهمني أكثر أمكانية تنفيذ المرشح لبرنامجه الإنتخابي على أرض الواقع …..!!!!
× يجب أن نفكر في البرنامج الذي يقدم معشوقنا ويطوره ويخلصه من الإعتماد على جيوب الأفراد بإيجاد موارد إستثمار للنادي وليس التفكير في شخص ليكون منقذ..!!!!
× يجب ات نفكر في مجلس يضم أصحاب ( المال و الفكر ) من أجل تسيير المرحلة الحالية والنظرة المستقبلية ….!!!
× ولكن المؤسف أنه لا يوجد برنامج مطروح لأي تنظيم !!!!
× كرة القدم الحديثة لم تعد مجرد رياضة يلعبها البعض للتسلية والترفيه بل أصبحت سياسة وثقافة واقتصاد لعديد من الدول ، وبالرغم من أننا أول من عرفها ومارسها إلا اننا لم نواكب عصر الأحتراف ، نعم قد تخوننا الإمكانيات ولكن لو أمتلكنا الثقافة فصدقوني سنحقق المستحيل وسنلحق بالركب …!!!
× تبقى الأنتخابات لعبه يفوز بها من يمتلك مهارات اللعبة سواءا كأن الأجدر أم لا ؟
× أحيانا تنجح الأنتخابات لأن الأجدر بين المرشحين أمتلك مهارات لعبة الصناديق وأنتصر….!!!!
× وفي كثير من الأحيان تفشل العملية الإنتخابية لأن الأجدر بشغل المنصب لم يمتلك مهارات لعبة الانتخابات..!!
× يبقى على الناخبيين ومن يمتلكون العضوية ومصداقيتهم هو الطريق الاصدق لفوز الأنسب ….!!!!
× وتبقى العضوية المستجلبة والموجهة الخطر الحقيقي الذي يهدد نجاح العملية الانتخابية. ..!!!!
× التعيين الذي يكون بمشورة مجلس الشورى المريخي ورجالات المريخ الحادبين على مصلحة الكيان بعد حل أفضل من الأنتخابات في هذا التوقيت عطفا على الوضع الحالي الذي يمر به الكوكب الأحمر …..!!!!!
× الشفافية (مطلب ) والتعامل (بصدق) أساس النجاح في الأندية وكثير من الرؤساء ولجان التسيير فشلوا في مهمة إدارة هذه الأندية لأنهم أدعوا الأولى ولم يفعلوا بالثانية….!!!
× تعامل أدارت الأندية السودانية يعكس بجلاء العشوائية التي تنعم بها حيث يحضر الرئيس وبقية مجلسه المنتخب أو المعيين ويعمل على زيادة فواتير النادي ويدخلوا في الصفقات ذات الأرقام الخيالية من أجل الشو الإعلامي والكسب الإداري ويحملون النادي فوق طاقته، ومن ثم يرحلون وتتورط الإدارة التي تخلفهم في مديونياتهم ….!!!
× الرأي عندي يجب ان تحصر الديون قبل بداية عمل المجلس الجديد وعند نهاية الفترة تتم محاسبتهم ويلزموا بتسديد الديون التي يخلفونها …..!!!!!
× كنت أستمع لعباراه يتم ترديدها كثيراً عقب كل فوز ” رددنا على المتشككين ” ولكني كنت لا أعطيها أهتماماً ، وكذلك كلمة ” أعداء النجاح ” .
× أقتربت أكثر من الوسط الرياضي وأدركت أن هذه الطبقة موجودة بالفعل وتوجد معهم عدة طبقات همها الاكتساب والمصالح الشخصية ولايضعون مصالح الكيا ن حتي في آخر مصالحهم.
× تصدقوا لو أنني قلت 🙁 أن هنالك مريخاب يتمنون سقوط المريخ ويسعون بكل قوة لتحقيق هذا )؟
× يمكن أن تحتمل هلاليا أو عطبراويا أو أهلاويا يتمنى سقوط المريخ خاصة أذا كان التنافس محلي ولكن عندما تجد مريخيين ضد المريخ هنا تكمن الكارثة……!!!!
× هناك كتلة في المريخ لا تظهر إلا وقت الأزمات لا للمساهمة في حل الأزمة ولكن من أجل الشماتة والفرح الذي يخفوهو في قلوبهم ولكن تفضحهو أقاويلهم ومواقفهم.
يظهر هولاء الشرزمة من أجل أطلاق تصريحات على شاكلة
” حزرناكم & وقلنا لكم & لم تستمعوا & …”؟؟؟
× حسب تقديري فترة لجنة التسيير هي الفترة التي أحتاج فيها الكيان إلي أبنائه المخلصيين ليقفوا معه فليراجعوا من تواروا ولازوا بالصمت مواقفهم تجاه المعشوق ولم نسمع عنهم شيئاً في هذه الفترة …….!!
وظلوا في بيات شتوي …!!!
اين كنتم والمريخ في أمس الحاجه لكم…؟؟
اين كنتم ومعشوقكم يناديكم ؟؟
لماذا لم تجيبو الندا ؟
الم تدعوا أنكم حريصون عليه؟؟