سياسية

أحمد بلال .. إيران أخطر من “داعش”.. ولن نغرق بشبر حلايب وشلاتين


قال وزير الإعلام السوداني أحمد بلال، إن بلاده لا تنوي إعادة العلاقات الدبلوماسية مع إيران، لتدخلها في الشأن العربي وتواجدها السلبي في سوريا والعراق ولبنان واليمن.

ووصف، في حديث مع صحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية نشرته اليوم الأحد، الدور الإيراني في المنطقة بأنه أكثر خطورة مما يقوم به تنظيم داعش.

ونفى بلال وجود أي اختراقات على الحدود السودانية تسمح بتهريب السلاح والعناصر الإرهابية إلى دول الجوار، موضحًا أن حكومته قدمت ما وصفه بأنه “تجربة ناجحة” تمثلت في تكوين قوات أمنية مشتركة على الحدود مع ليبيا وتشاد وإثيوبيا.

واستنكر بلال الاتهامات التي توجه إلى الخرطوم، بأنها تنقل عناصر تنظيم داعش والسلاح إلى ليبيا، وفي الوقت نفسه انتقد استمرار الحصار الاقتصادي المفروض على بلاده، واصفا استمراره بـ “غير المبرر”، استنادًا إلى تعاون حكومة بلاده الكامل في مكافحة الإرهاب.

وطالب المسؤول السوداني بوقف ما سمّاه بـ”إغراق العلاقات المصرية السودانية في موضوع حلايب وشلاتين“، ودعا إلى تفرّغ الدولتين لتحقيق المصالح المشتركة للشعبين.

وكشف بلال عن أن حكومته تسعى إلى إقامة مفاعل نووي للأغراض السلمية، تحت إشراف الوكالة الدولية للطاقة الذرية، واستضافة ورشة العمل العربية المنوط بها وضع توصيات جديدة لمكافحة الإرهاب لتعتمدها القمة العربية المقررة في (نواكشوط) قبيل نهاية شهر تموز/يوليو المقبل.

 

سكاي نيوز


تعليق واحد

  1. بس سبق انت وكثير من مسؤلي نظامك زرت ايران وتمسحتوا في اضرحتهم وقبضتوا بدون حساب ؟؟؟