زواج سوداناس

السودان يحتفل باليوم العالمي للمترولوجيا



شارك الموضوع :

احتفل السودان ممثلاً في الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس الأحد بفندق السلام روتانا، باليوم العالمي للمترولوجيا تحت شعار: (القياس في عالم ديناميكي) والذي يحتفل به العالم في مايو من كل عام، وذلك برعاية مجلس الوزراء.

وقال المدير العام للهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس د. عوض محمد أحمد سكراب، لدى مخاطبته الاحتفال، إن الهيئة أولت الاهتمام والرعاية وحشدت كل مواردها للمترولوجيا.

وأضاف أن البداية كانت بالتكنولوجيا الصناعية والمختبرات الكهربائية والحرارية والطبية وذلك في مختبرات القياس بمدينة سوبا حتى تواكب النهضة والتطورات العالمية في هذا المجال، وأشار إلى أهمية القياس وتوحيده بمختلف الدول لما له من تأثير على التجارة العالمية.

وأوضح سكراب أن الاحتفال يجيء في إطار اهتمام الهيئة بعلم المترولوجيا، مشيراً إلى اتفاق القياس الذي وقعته أكثر من مئة دولة في العالم، وقال إن القياس يمثل محور النجاح في جميع العمليات الإنتاجية والصناعية ويعمل على تنظيم الحياة.

وقدمت في الاحتفال أوراق علمية شملت المترولوجيا والحياة، وأثر القياسات الكهربائية على الاقتصاد والمستهلك، القياسات في مجال الأجهزة الطبية وأثرها على صحة الإنسان، وورقة أثر القياسات الهندسية في مجال البناء والتشييد على الاقتصاد والمستهلك.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *