زواج سوداناس

7 خدمات لا تعرفها يقدّمها Gmail


غوغل تعمل على تصميم جديد لخدمة جيميل

شارك الموضوع :

تبقى خدمة البريد الإلكتروني “جيميل” المقدمة من العملاقة “غوغل” الأكثر انتشاراً عبر العالم، لكن عدة خدمات لا تزال غير معروفة عند كل المستخدمين، رغم أن بعضها عملي جدا ومفيد، هذه 7 منها:
1. إلغاء الإرسال

ونشر موقع “فاينديوجي” التقني سبع خدمات سرية في “جيمايل” منها إمكانية إلغاء إرسال رسالة، إذ حتى لو تم بعث إحداها بالخطأ يمكن تدارك الأمر من خلال النقر على الشريط الأصفر الذي يظهر بضع ثوان ليبلغ بإرسال الرسالة ويقدم خيار التراجع في تلك اللحظة.

2. الإسكات

إذا كانت إشعارات الرسالة مزعجة بالنسبة لمستخدم، يمكنه ببساطة الضغط على تبويبة “المزيد” في الأعلى ثم النقر على “إسكات”، ولن يصله أي إشعار آخر.

3. تذكير بعدم الإجابة

وبإضافة تمديد وتطبيق خاص على “غوغل كروم” يدعى Boomerang، يمكن استعمال “جيميل” بطريقة يعيد التذكير فيها بالرسائل التي لم يتفاعل معها المستخدم بالإجابة.

4. إرسال في وقت لاحق

التمديد السابق يساعد كذلك على كتابة رسالة الآن ثم إرسالها في وقت لاحق، ليقدم خدمة للأشخاص الذين لا يحبذون العمل ليلاً أو في العطلات رغم وجود واجبات تتعلق بالبريد تثقل كاهلهم.

5. تعديل الملفات

إضافة إلى الملفات الأصلية الموجودة على يسار “جيميل” يمكن إنشاء ملفات جديدة حسب الرغبة والحاجة، فقط يكفي النقر على رمز المسنن على اليمين ثم على تبويبة الإعدادات.

6. رسائل جاهزة

إذا كان المستخدم يكرر إرسال رسالة معينة دائما، فيكفي أن يسجلها باتباع الطريقة في النقطة 5 في المرة الأولى، وفيما بعد لن يتطلب منه ذلك أكثر من إضافة أي رسالة ووضع عنوان لها عبر خانة صغيرة سيتم إنشاؤها تحت “موضوع الرسالة”.

7. معرفة من قرصن حسابك

أسفل الصفحة قد تظهر علامة صفراء، هذا يعني أن البريد مفتوح في مكان آخر، وبمجرد النقر على الرابط recent activity في نفس المكان يظهر جدول لآخر الأماكن التي فُتح فيها الحساب، وفي أي وقت ومن أي حاسوب وفي أي مدينة ودولة، وبضغطة زر يمكن إغلاقها عن بعد.

(العربي الجديد)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *