زواج سوداناس

الدفاع… تحذر من الاستلاب الفكري والثقافي للشباب



شارك الموضوع :

حذر وزير الدولة بوزارة الدفاع الفريق ركن إبراهيم محمد الحسن، الشباب من الاستلاب الفكري والثقافي، داعياً مجندي الخدمة الوطنية إلى تجديد الولاء للوطن والمحافظة على السودان وحمايته من غدر الحاسدين في ظل الظروف التي تعيشها البلاد.

وأكد لدى مخاطبته تخريج الدورة الثانية من مجندي حماة الوطن بولاية الخرطوم يوم الأحد، أن الحوار المجتمعي من شأنه أن يوسع المشاركة لإحلال السلام، مضيفاً أنها قدمت نماذج تعبر عن التنمية الحقيقية من خلال رفد القوات المسلحة بالعديد من المجندين.

وقال الحسن إن معسكرات التدريب أتاحت للمجندين فرصة اكتشاف الذات وتفجير الطاقات وتنمية المهارات، بجانب المعارف الفكرية والعسكرية والروحية، مؤكداً أهمية دورها في سد النقص بمؤسسات الدولة المختلفة.

وأوضح أن فلسفة الخدمة الوطنية قائمة على القيم التربوية التي ترمي لهدف استراتيجي وهو تجسيد الروح الوطنية وتنمية القدرات.

من جانبه، قال مدير عام إدارة الخدمة الوطنية اللواء ركن إبراهيم يونس، إن الخدمة الوطنية مدرسة متفردة تأتي كل عام بالجديد، موضحاً أن الدورة الثانية من حماة الوطن قوامها 5848 مجنداً، مشيراً إلى رفع رواتب المجندين إلى 400 جنيه.

وأشار إلى أن الانضمام كان طوعاً وليس بالإكراه، وأن الدورة قامت على مرتكز من التخطيط الاستراتيجي.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        حامد

        هههههه
        والله الا كان إستلاب فكري.

        أكيد ما عارف يعني شنو الاستلاب الفكري.

        الرد
      2. 2
        عمر

        هههههه صح كلامك يا حامد ، الشعب السوداني أصلا لو عندو قليل من الفكر كان حكموا الارجوازات ديل؟! وأقول للوزير نوم قفى ساي انت وشلة البلطجية اللي معاك و الشعب السوداني وفكرو في غيبوبة ابدية وتب ما حاتجيكم من الشعب ده وفكره اي عوجة. هههههههههه استلاب فكر الله يسامحك يا وزير الهنا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *