منوعات

جسر المحبة في المانيا حبك في قبضة أمينة


جسر المحبة في المانيا ليس ما تراه هناك أقفالاً لأسواق ولّى تجارها ، بل هي أقفال تحفظ لك حبك وحب كل من يزور هذا المكان !!

هو جسر كولونيا الجنوبي، والذي يدعى جسر هوهنزوليرن أو جسر الأحبّة ، والذي يقع فوق نهر الراين في مدينة كولونيا الألمانية ، بدأ بناؤه عام 1906 وحتى 1910، ويتميز باحتوائه على الآلاف المؤلفة من الأقفال المعلقة على جداره والمعروفة بأقفال الحب التي يحفر عليها العشاق والمحبون أسماءهم وهي عادة معروفة منذ القدم في القارة الأوربية.

حيث يقوم العشاق بالاجتماع فيه ومعهم “أقفال” مكتوب عليها أسماؤهم ويتم تعليقها على جدار الجسر وذلك تعبيراً عن الحب الأبدي الذي يربطهما وتكون هذه الأقفال بألوان مختلفة .

تعرض الجسر خلال الحرب العالمية الثانية لسقوط قنبلة دمرت جزءاً كبيراً منه ، وتمت إعادة بنائه وذلك بين عامي 1946و1950 .

تعد مدينة كولونيا الألمانية معلماً سياحياً وتاريخياً عريقاً ففيها كاتدرائية كولونيا ونهر الراين وعدد كبير من محطات التلفزيون والإذاعة الألمانية

ويبلغ عدد سكانها حوالي 970 ألف نسمة، ويعود تاريخ تأسيسها إلى ألفي عام ،على يد الرومان الذين بنوها على ضفاف نهر الراين، والذي يعد أحد أهم وأطول الأنهار في أوربا فهو يمر في سويسرا وفرنسا وألمانيا وليخنشتاين وهولندا ويحتل مكانة مهمّة في التاريخ الأوربي بوجه عام والألماني بوجه خاص.

مجلة الرجل