زواج سوداناس

الاتحاد: ضوابط أمنية لعدم ادخال سلة رمضان الخاصة بالعاملين للسوق



شارك الموضوع :

أعلن اتحاد العمال بولاية الخرطوم، توزيع سلة رمضان أبتداءً من يوم أمس، للعاملين بالولاية بتكلفة بلغت 60 مليون و 375 ألف جنيه.
واشار رئيس الاتحاد هاشم التوم الى اكتمال كافة الاستعدادات لسلة رمضان، وقال في مؤتمر صحفي بمقر الاتحاد العام أمس، حول سلة قوت العاملين الرمضانية، ان عدد العاملين بالولاية بلغ “250” ألف عامل، واضاف: بدأنا التجهيز لعدد “75” ألف عامل ولكن قد تكتمل الى “100” ألف حسب دراسات موضوعية حتى لا يكون هناك فائض، لا نعرف نتعامل معه.

واوضح التوم ان سعر السلة وصل الى “805” جنيهات، يتم سداد قيمتها على “7” اقساط، واعلن بدء الاقساط بعد عيد الفطر المبارك ووصف سعر السلة للعاملين بأنه أفضل بكثير من سعر السوق، وقال تحتوي السلة على “6” مواد اساسية يحتاج اليها العامل وتساهم في تخفيف العبء المعيشي خلال شهر رمضان.

وتابع انهم يعملون على الا تكون السلة موسمية، واشار الى انشاء مؤسسات تعاونية في أماكن العمل للتسهيل على الشرائح الضعيفة من العمال.
من جانبه اشار نائب رئيس اتحاد عمال السودان صادق كودي الى جهود من جهات حكومية في السلة، وقال يوجد اتفاق بين اتحاد العمال والمحفظة، ولفت الى ادخال العاملين في مظلة التأمين الصحي، وقال انها ظلت مشكلة للعاملين وهى تساهم فى تخفيف أعباء المعيشة.
واشار كودي الى إرجاع التعاونيات فى مكان العمل لتوفير الخدمات، وطالب بالمحافظة عليها لكي لا تكون مثل سابقاتها “على حد تعبيره”، وذكر: العام الماضي تأخرت السلة الى بداية شهر رمضان، لكن الآن يكتمل توزيعها قبل رمضان، وزاد ان السلة تشمل العاملين في القطاعين العام والخاص بالولاية، واشار لوضع ضوابط أمنية لعدم ادخالها الى السوق.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *