زواج سوداناس

إفتتاح قسم تفتيت الحصاوى والمناظير والجراحات الدقيقة بمستشفى أمدرمان التعليمي



شارك الموضوع :

كشف وزير الصحة ولاية الخرطوم بروفيسور مأمون حميدة لدى افتتاحه قسمي مركز بابكر ود الجبل للعلاج الطبيعي، وإعادة التأهيل بالبقعة، عن احتواء المركز على عدة اقسام تساهم في دفع مسيرة العلاج الطبيعي بالسودان لتوفيرها اجهزة حديثة ومتطورة.
كما افتتح الوزير قسم تفتيت الحصاوى والمناظير والجراحات الدقيقة بمستشفى امدرمان التعليمي الذي يعد الأول من نوعه حيث تتم جميع العمليات داخل المجمع دون تدخل جراحي، اضافة الى وجود قسم كامل خاص بالمسالك البولية والمناظير،وبذلك تكتمل منظومة جراحة المسالك البولية ما عدا الزراعة والتي تشمل جراحة الاورام وجراحة جذرية لإزالة المثانة وإزالة الحصاوى.
وأشار الوزير طبقاً لـ (سونا) امس، الى ان مستشفى امدرمان عبارة عن عدة مستشفيات في مشفى واحد.
وبشر حميدة بافتتاح مستشفى السلام الراجحي بأمبدة والذي يحتوي على عدة تخصصات ويعمل على تخفيف الضغط عن مستشفى امدرمان، اضافة الى استمرار العمل بمستشفى امبدة، وأعلن عن قيام مستشفيين آخرين بأمدرمان وبذلك تكتمل الخارطة الصحية بمحلية أمدرمان.
وفي ذات السياق اشار المدير العام للمستشفى د.هيثم عبد القدوس عن عراقة المستشفى الذي يستقبل يومياً حوالي 1500 مريض وإجراء 1400 عملية جراحية كبيرة غير العمليات الصغيرة ويستقبل المرضى من جميع انحاء السودان بسعة سريرية تصل إلى600 سرير، وقال ان المستشفى يشمل اقسام الباطنية وجراحة التجميل والمسالك البولية والأطفال والعظام والجراحة العامة، اضافة الى احتوائها اكبر ماعون تدريبي لأطباء الامتياز والنواب.
واضاف ان المستشفى يحتوي على احدث اجهزة مناظير ترقى لمصاف العالمية تجري عمليات فتاق الحجاب الحاجز، ولفت الى افتتاح قسطرة القلب ومركز جراحة المخ والأعصاب في القريب العاجل.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *