زواج سوداناس

ولاية الخرطوم تكشف عن 100 ألف فرصة عمل


امل البكري البيلي

شارك الموضوع :

كشفت ولاية الخرطوم عن مشروع رئيسي يهدف لتوفير مئة ألف فرصة عمل عن طريق برامج التمويل الأصغر، وإدخال 15 ألف أسرة دائرة الإنتاج، وأعلنت عن انطلاق برامج رمضان يوم الإثنين بالساحة الخضراء التي تتضمن إطلاق سراح النزلاء.

وقالت وزيرة التنمية الاجتماعية ولاية الخرطوم د. أمل البكري البيلي، في حديث لـ”صباح الشروق” الإثنين، إن مشروع التمكين الاجتماعي للريف هو أحد مشاريع برامج الوزارة في العام 2016، وأتى استجابة لتوجيهات والي الخرطوم ومجلس تشريعي الولاية بهدف التمييز الإيجابي للريف في العام 2016.

وأوضحت أن المشروع بدأ باستهداف قرى المحليات السبع لتمكين الريف وتحقيق التنمية المستدامة ورفع الوعي العام ونشر ثقافة العمل الحر وثقافة الإنتاج.

وكشفت عن مشروع رئيسي هو (الخرطوم عاصمة الإنتاج)، ويهدف لتوفير مئة ألف فرصة عمل عن طريق برامج التمويل الأصغر، وأشارت إلى تكوين خارطة اجتماعية لهذه المناطق تمتد من مايو الحالي وحتى نوفمبر المقبل.

واعتبرت البطالة قضية رئيسية، وتسعى الوزارة لتوظيف وتحويل كل إنسان قادر على الكسب لمنتج وعامل كواحدة من الاستراتيجيات والسياسات التي تعمل عليها.

وأشارت الوزيرة إلى تخصيص محفظة لذوي الإعاقة ولتمويلهم برأس مال إجمالي بلغ 15 مليون جنيه، كما أشارت إلى توفير حوالى خمسة آلاف وظيفة محدودة بولاية الخرطوم كحد أقصى.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *