زواج سوداناس

هل يتنصت “فيسبوك” على محادثاتك عبر الهاتف؟



شارك الموضوع :

في السنوات الأخيرة، تحوّل “فيسبوك” إلى ما يشبه الإدمان، فهو متاح 24 ساعة لبلايين الناس حول العالم، ويغري المستخدمين بطرق عدة، وتظهر الدراسات أن الناس يتصفحون “فيسبوك” بمعدل 14 مرة يومياً.

الأستاذة في جامعة جنوب فلوريدا، كيلي بورنس، تعترف أن “فيسبوك” أحد أضخم عمالقة الإنترنت، وأكثرها شعبية على الإطلاق، وتقول، إن الناس مدمنون على هواتفهم المحمولة وعلى “فيسبوك”، مشيرة إلى أن أي معلومة على هاتفك يمكنه أن يصل إليها.

وتقول “لا أعتقد أن الناس يدركون حجم متابعة “فيسبوك” لكل حركة يقومون بها على الإنترنت، ويراقب أي شيء يفعلونه بالهاتف المحمول”.

الموقع في حد ذاته يعترف بعبارة “نحن نستخدم الميكرفون الخاص بك، لتحديد الأشياء التي تستمع لها أو تشاهدها”.

لكن الخبراء يقولون، إن “فيسبوك” يذهب إلى أبعد من تحديد الموسيقى والمبارايات التلفزيونية المفضلة لمستخدميه.

ويصغي “فيسبوك” إلى بعض الكلمات الطنانة، وعند تحديدها تحدث استجابة مثيرة للاهتمام، ستجد عناصر مرتبة بعناية على آخر الأحداث في صفحتك.

وبحسب موقع “WFLA” فقد تم اختبار هذه النظرية مع الأستاذة كيلي، وكانت النتيجة مفاجئة، إذ تركت ميزة الميكرفون مفتوحة، وتحدثت عن رغبتها في الذهاب برحلة سفاري، وقالت “أنا مهتمة حقاً بالذهاب في رحلة سفاري إلى أفريقيا، أعتقد أنه سيكون رائعاً ركوب إحدى سيارات الجيب تلك”، قالت ذلك بصوت عال والهاتف في يدها.

وفي أقل من 60 ثانية، كان أول منشور على تحديثاتها في “فيسبوك” هو قصة عن سفاري، وكانت منشورة قبل 3 ساعات، وبعد أن أشارت إلى الجيب في حديثها، وجدت إعلاناً عنه.

العربي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *