زواج سوداناس

الكويت.. تأييد الإعدام على عبد الرحمن عيدان


Saudi men gather around debris following a blast inside a mosque, in the mainly Shiite Saudi Gulf coastal town of Qatif, 400 kms east of Riyadh, on May 22, 2015. A suicide bomber targeted a Shiite mosque during Friday prayers in Kudeih in Shiite-majority Qatif district, the interior ministry said, with activists saying at least four worshippers were killed. AFP PHOTO / HUSSEIN RADWAN        (Photo credit should read HUSSEIN RADWAN/AFP/Getty Images)

شارك الموضوع :

أيدت محكمة التمييز في الكويت، الاثنين، حكم الإعدام على المتهم الرئيسي في قضية تفجير مسجد الصادق، عبد الرحمن عيدان، وجميع الأحكام الأخرى بحق المتهمين في القضية.
وامتنع القاضي عن النطق بالحكم بحق المتهمين الهاربين الخمسة الذين حكمت المحكمة الجنائية بإعدامهم لحين المعارضة، وأيدت المحكمة أيضا
حكم البراءة بحق 14 متهم.

وكانت محكمة الاستئناف في ديسمبر الماضي، قد أيدت حكما بالإعدام على عيدان، وخفضت حكم الإعدام إلى الحبس 15 سنة بحق المتهم فهد فرج نصار الملقب بوالي داعش.

وقام الانتحاري فهد القباع بتفجير مسجد الإمام الصادق، ما أسفر عن وفاة 26 شخصا وإصابة 227 بجروح.

واعترف عيدان خلال جلسات محكمة الجنايات بإيصال القباع لمسجد الصادق ليقوم بتفجيره، لكنه ادعى أن الهدف كان هو هدم المسجد وليس قتل المصليين قائلا إنه أعتقد أن الصلاة قد انتهت عندما أوصل القباع.

وقد وجهت تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد وتهمة حيازة أسلحة ومتفجرات بقصد استخدامها في غرض غير مشروع وتهمة الانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي للمتهمين الرئيسين، بينما وجهت تهمة العلم بوقوع الجريمة وعدم الابلاغ عنها للمتهمين وإتلاف أدلة ومساعدة متهمين على الفرار من وجه العدالة للمتهمين الآخرين.

الكويت- سكاي نيوز عربية

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *