زواج سوداناس

بالفيديو.. المفتي السابق يكشف عن حالة وحيدة لشرب الخمر دون إثم



شارك الموضوع :

قال الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، إن فوائد شهادات الاستثمار حلال شرعا، وذلك بعد تعديل قانون الجهاز المصرفى فى 2004، داعيا من يحرمها إلى قراءة القانون للإفتاء على الواقع.

وأضاف، جمعة، فى برنامج “والله أعلم” على فضائية “سى بى سى”، أن الخمر من الممكن أن تصبح حلالا فى حالة تحولها إلى خل، لقول النبى “نعم الأدم الخل” والسبب فى تحليلها هو خروجها عما كانت عليه فى صورتها، وهو تحولها من الخمر إلى الخل.

وأشار إلى أننا لابد أن نكون عقلاء فى الإفتاء وأن ندرك الواقع لأن خروج الشيء عن أصله وصورته وتغيره لصورة أخرى يعطيه حكما جديدا.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

صدي البلد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        Naser

        والله لقد ابتلينا برويبضة عديم شغلة ومشغلة….
        قاتلك الله يا أمام السؤ وأخسأ بصرك و نظرك ياعدو الله…
        الأمة الاسلامية في محن لايعلم مداها الا الله سبحانه وتعالى, وأنت تأتينا كل يوم بخطرفات وكلام ممجوج.. مجّ الله رأسك يا بني قريظة….
        عالم بجم

        الرد
      2. 2
        zol

        الخمر عندما تتحول الي( خل) لم تعد خمرا لااسما ولاطعما اللهم الا رائحه الكحل وهنا تكون لاعلاقه لها بالحرمانيه التي لاتبيح شربها وبالتالي تكون الفتوي نفسها في غير محلها ولاداعي لها من الاساس !!!
        الحلال بين وكذلك الحرام ,,, والتشكيك ولوي عنق الحقائق لايفيد ,اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وزدنا علما اللهم آمين.

        الرد
      3. 3
        mukh mafi

        يا فهيم هي تحولت الى خل فكيف تكون خمر .. ومن ثم كيف تتحول الى خل والخل معروف كيف يصنع انه تقطير من الفاكهة والثمار المتقطرة ذاتيا لا بغلي ولا بنار ..
        والخمر تم تصنيعها بواسطة الغلي ومن ثم الغمر والتقطير وشتان ما بين هذا وذاك وكان عليه ان يوضح كيف تتحول الخمر لخل الله يخلخل ضروسك ..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *