زواج سوداناس

الرئاسة توجه بحصر الأسر التي خرجت من دائرة الفقر



شارك الموضوع :

وجّه نائب رئيس الجمهورية، حسبو محمد عبدالرحمن، ديوان الزكاة بحصر الأسر التي تخرج من دائرة الفقر لدائرة الإنتاج سنوياً عبر المشروعات التي ينفذها الديوان لتقييم وتطوير التجربة، حتى يتحول الديوان لتمليك وسائل إنتاج بدلاً عن الدعم النقدي.

وقال عبدالرحمن خلال مخاطبته تدشين برنامج دعم رمضان وقوت الخلاوى بتكلفة 191 مليون جنيه، يتم توزيعها على 371 أسرة، قال إن خطوة حصر الأسر تهدف لتقييم التجربة وتطويرها.

وأشاد عبدالرحمن بتجربة ولاية الخرطوم في مجال الزكاة بتقديم نماذج ممتازة ونجاحات مشرقة، تحولت بفضلها الأسر الفقيرة من متلقي الزكاة لدافعي الزكاة.

بدوره قال مدير ديوان الزكاة الاتحادي، محمد عبدالرازق، إن الديوان يستهدف هذا العام 80 ألف أسرة في رمضان، كما يستهدف برنامج الخروج من دائرة الفقر لدائرة الإنتاج 30 ألف أسرة، وكشف عزمهم على إطلاق سراح السجناء المستهدفين قبل رمضان.

من ناحيته أوضح مدير ديوان الزكاة بولاية الخرطوم، الخير يوسف، إن تكلفة برنامج شهر رمضان لهذا العام بلغت 191 مليون جنيه سيتم توزيعها على 371 ألف أسرة، تشمل الدعم الاجتماعي ودعم الخلاوى والتأمين الصحي وكفالة الطلاب وإطلاق سراح المسجونين وإفطار رمضان وبرنامج تفقد الأسر المتعففة.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        هيثم

        اعتقد من الافضل معرفة الاسر التي تدخل دائرة الفقر كل ثانية بسبب هؤلاء الحمقي الفاسدين وكيف تخرج الاسر من دائرة الفقر ان دل هذا علي شيئ يدل علي الحماقه من مخ مصقول بالعسكريه الرعناء التي لاتعرف الا لغة السلاح وسفك الدماء

        الرد
      2. 2
        sudania

        ي ناس ابقو عاقلين خط الفقر دا عارفين حدو وين ولا بتتكلموا سااكت… الاسرة عشان تكون بقت غنية دي دايرا ليها عشرة مليون شهريا ولا راقدين ليكم فوق راي ودايرين تعدموهم الحبة

        الرد
      3. 3
        زول موجوع

        عايزين يشيلو منهم زكاة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *