زواج سوداناس

السودان وألمانيا تبحثان تطوير العلاقات الثنائية



شارك الموضوع :

بحث النائب الأول للرئيس السوداني، الفريق أول، ركن بكري حسن صالح، مع مديرة إدارة شرق أفريقيا بالخارجية الألمانية، انكا فلدنيسيا، يوم الإثنين، مسار العلاقات الثنائية بين السودان وألمانيا وسبل دعمها وتطويرها في المجالات كافة.

وقالت انكا في تصريحات صحفية عقب اللقاء الذي تم بالقصر الرئاسي في الخرطوم، إنها بحثت مع النائب الأول للرئيس السوداني، مجريات العلاقات بين البلدين والدور الألماني في دعم السودان خاصة في مسيرة الحوار الوطني وتحقيق السلام والاستقرار .

وعبّرت مديرة إدارة شرق أفريقيا بالخارجية الألمانية عن شكرها وتقديرها للسودان قائلة” وأنا أغادر السودان العزيز أتقدم بشكري للشعب السوداني الذي تعلمت منه الكثير”.

وكان رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان السوداني، محمد مصطفى الضو، قد التقى الوفد البرلماني الألماني، وأطلعه على دور المجلس التشريعي والرقابي وتكويناته والحوار الوطني وما تم التوصل إليه.

وأعرب الضو عن أمله أن تلحق بقية الأحزاب والمجموعات المسلحة بالحوار، لافتاً للتحسن المستمر في الأمن والاستقرار بولايات دارفور، ودور السودان الاستراتيجي في تحقيق الاستقرار بالقارة الأفريقية.

وطالب بإيصال الصورة الحقيقية للسودان خاصة للبرلمان الألماني، ممتدحاً العلاقات السودانية الألمانية واهتمام ألمانيا بقضايا السودان، وأن تلعب ألمانيا دوراً أكبر في أفريقيا .

وامتدحت انكا التعاون المشترك بين البلدين، مؤكدة اهتمام بلادها بقضايا الحوار والهجرة واللاجئين وإمكانية مساهمتها لمعالجة هذه القضايا.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *