زواج سوداناس

وزير الخارجية السوداني يشارك بنيويورك في الاجتماع الخاص بمناقشة موقف أفريقيا من الجنائية



شارك الموضوع :

يشارك بروفيسور ابراهيم غندور وزير الخارجية في الاجتماع المنعقد بنيويورك في التاسع من يونيو القادم مع مجلس الأمن الدولي ، بمشاركة وزراء خارجية سبع دول أفريقية ، لمناقشة موقف القارة الأفريقية من المحكمة الجنائية الدولية .

وقال وزير الخارجية في تصريحات صحفية إن الوزراء الأفارقة يمثلون مناطق القارة المختلفة ويمثلون اللجنة التي كونها مؤتمر القمة الأفريقي في جوهانسبيرج ، بشأن موقف أفريقيا من الجنائية مضيفاً أن أول عمل للجنة خارج أفريقيا كان في لاهاي .

الى ذلك أعلن الوزير أن لجنة التشاور السياسي بين السودان والمملكة العربية السعودية ستنعقد في السابع من يونيو القادم بمكة المكرمة برئاسة وزيري خارجية البلدين ، لبحث مجالات التعاونى الثنائي بين البلدين الشقيقين .

وأوضح بروفيسور غندور أن السودان دفع باثنين من المرشحين لمناصب المفوضيات الأفريقية هما السفير رحمة الله محمد عثمان لمفوضية الشئون السياسية ، وأميرة الفاضل لمفوضية الشئون الاجتماعية ، مضيفاً أنه تمت مخاطبة الدول الأفريقية لدعم مرشحي السودان .

وبشأن استراتيجية خروج اليوناميد قال وزير الخارجية إن الخلاف متوقع في ظل تعنت بعض الدول ورفضها لخروج قوات اليوناميد مضيفاً أن الحوار سيستمر بشأن استراتيجية الخروج ، واضاف أن الدول الأفريقية أكثر قناعة بالسلام في دارفور وبدأ بعضها في سحب قواتها منفردة مثل جنوب أفريقيا وبوركينا فاسو التي أبلغت السودان رسمياً بسحب قواتها .

الى ذلك أعلن بروفيسور غندور عن وصول وزير خارجية جنوب السودان دينق ألور الى الخرطوم في الخامس من يونيو القادم لحضور اجتماعات اللجنة السياسية الأمنية المشتركة بين البلدين .

الخرطوم 30-5-2016(سونا)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *