اقتصاد وأعمال

الكاروري: أكثر من 903 مليون دولار قيمة الذهب المنتج خلال الربع الأول للعام الحالي


قال أحمد محمد الصادق الكاروري وزير المعادن أن قيمة الذهب المنتج خلال الربع الأول من العام 2016 بلغت 903.150.000 مليون دولار بانتاج بلغ 22.3 طن من الذهب مشيرا إلى الإيفاء بربط وزارة المالية المقرر للربع الأول للعام الحالي بنسبة 100%.
وأكد خلال تقديمه لبيان وزارة المعادن للعام 2015 وملامح أداء الربع الأول للعام 2016 أمام المجلس الوطني اليوم ، أكد اكتمال مرحلة التصميم لمشروع المعامل المتكاملة لتوطين الفحص المعملي بمشاركة خبراء دوليين مشيراً الى بدء تطبيق مقترح تحويل نصيب الحكومة من الأرباح لنسبة من الانتاج، الى شركات معالجة مخالفات التعدين.
وأقر بتوفيق أوضاع 28 من شركات الامتياز وبدء اجراءات الغاء شركات التعدين الصغيرة التي انتهت فترات انذارها .
وفي مجال المسئولية الاجتماعية للشركات ، أكد وزير المعادن اقامة 57 مشروعا خلال الربع الأول للعام الحالي شملت مجالات الصحة والتعليم والمياه والطرق والجسور بتكلفة بلغت 54.265.456 جنيه لافتا إلى مواصلة العمل على تحديث خرائط السودان الجيولوجية والزلازلية والمغناطيسية والقيام ب20 زيارة لمواقع مختلفة لجمع العينات والرصد وبناء المحطات.

سونا


تعليق واحد

  1. على السيد الوزير الإجابة على هذا السؤال: أين تذهب هذه الأموال “عائدات الذهب” ؟ والتي لا نري لها أي أثر على حياة الناس بل كل يوم يزداد الفقر والجوع و المرض والغلاء الفاحش في كل شئ ….. أين تذهب هذه الأموال بالإضافة إلى أموال “عائدات” نقل بترول الجنوب ” إنت ووزير النفط كل يوم ناطين لينا وتتحدثوا عن الملايين من البترول والذهب ” أين هذه الأموال ” … ؟؟؟؟