زواج سوداناس

خبراء الاتحاد الأوروبي يبحثون بالخرطوم الهجرة غير الشرعية



شارك الموضوع :

أعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي في السودان، عن وصول فريق من خبراء الهجرة من بروكسل إلى العاصمة الخرطوم خلال أيام، لمناقشة المساعدة الإنمائية التي تعهد بها الاتحاد الأوروبي حول الهجرة، بجانب المسائل المتعلقة بمسارات الهجرة عبر الحدود.

وقال تعميم صادر من بعثة الاتحاد الأوروبي بالخرطوم، تلقت “شبكة الشروق” نسخة منه، إن الهدف من اللقاءات والزيارة هو التأكيد على أن المشروعات المتفق عليها تتوافق مع أعلى مستويات الشفافية والمساءلة واحترام حقوق الإنسان، وإن المساعدة الأوروبية الأولية تعمل على علاج الأسباب الجذرية للهجرة.

وسيستفيد من المساعدات والتي تشمل النزاعات والفقر وعدم الاستقرار في منطقة القرن الأفريقي، المهاجرون واللاجئون والنازحون والمجتمعات السودانية المضيفة في المناطق المتأثرة، مع بناء قدرات بلدان القرن الأفريقي لإدارة الهجرة لمكافحة الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين.

وسيقوم الخبراء الأوروبيون، بالمشاركة في ورشة حول منع تهريب البشر والاتجار بهم.

وكان الاتحاد الأوروبي قد أطلق في قمة الهجرة في مالطا في نوفمبر الماضي “صندوق الطوارئ لتحقيق الاستقرار ومعالجة الأسباب الجذرية للهجرة غير النظامية والمشردين في أفريقيا”.

ويتكون الصندوق من تبرعات من الاتحاد الأوروبي لأفريقيا بقيمة 1.8 مليار يورو، ومساهمات من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والجهات المانحة الأخرى.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *