زواج سوداناس

10 معلومات تودّ معرفتها بعد نهاية دوري أبطال أوروبا



شارك الموضوع :

توّج ريال مدريد، يوم السبت الماضي، بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، للمرة الحادية عشرة في تاريخه، ليعزز الرقم القياسي، بعد فوزه بركلات الترجيح 5-4 على أتلتيكو مدريد بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة التعادل الإيجابي 1-1. ومع لقب الريال هذا نستعرض أرقاماً مهمة عن البطولة.

-توّج الفرنسي زين الدين زيدان بلقب دوري الأبطال بعد 146 يوماً من توليه تدريب نادي ريال مدريد خلفاً للإسباني رافائيل بينيتيز، وبذلك بات أول فرنسي يتوج باللقب، وسابع مدرب يرفع هذه الكأس بعد تحقيقها كلاعب بعد مونوز، تراباتوني، كرويف، أنشيلوني، فرانك ريكارد، بيب غوارديولا.

-تابع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو تألقه على الصعيد الهجومي، وهو الذي يحمل الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة في بطولة واحدة، حيث أحرز 17 هدفاً موسم 2013-2014، وفي هذه النسخة سجل صاروخ ماديرا 16 هدفاً لصالح فريقه ريال مدريد.

-أكثر لاعب ارتكاباً للأخطاء القاتلة في نسخة 2015-2016، هو الحارس الإسباني إيكر كاسياس، حامي عرين نادي بورتو البرتغالي، حيث ارتكب 3 أخطاء مباشرة.

-تصدّر لاعب بايرن ميونخ كينغسلي كومان برفقة أليكسيس سانشيز نجم نادي أرسنال، لائحة اللاعبين الأكثر صناعة للأهداف في مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث قدما لزملائهما 5 تمريرات حاسمة.

-اهتزت شباك ريال مدريد في مسابقة دوري أبطال أوروبا 6 مرات فقط، وهو الفريق الأفضل مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، لكن الميرنغي خاض مباراتين إضافيتين، حيث خرج نادي العاصمة الفرنسية من الدور ربع النهائي على يد مانشستر سيتي.

-البرازيلي نيمار دا سيلفا، كان أكثر لاعب صناعة للفرص الخطرة في هذه النسخة الأوروبية، بـ34 لزملائه في نادي برشلونة، الذي ودّع المسابقة في الدور ربع النهائي أمام أتلتيكو مدريد.

-نجم وسط ريال مدريد، الألماني توني كروس، هو أكثر اللاعبين تمريراً للكرة في التشامبيونز ليغ، حيث وصل عدد تمريراته إلى 883.

-يعتبر دييغو غودين، قائد فريق أتلتيكو مدريد، أكثر اللاعبين اعتراضاً للهجمات بـ38، إضافة إلى تألقه بشكل كبير في قطع الكرات، كونه قلب دفاع الروخي بلانكوس، حيث وصل العدد إلى 82.

-يانيك فيريرا كاراسكو صاحب هدف التعادل أمام ريال مدريد في القمة الختامية، يعتبر أول لاعب بلجيكي يسجل في النهائي، ليدخل بذلك التاريخ من أوسع أبوابه.

-أضاع المهاجم الفرنسي أنتوان غريزمان ركلة جزاء في النهائي، ليسير على خطى لاعب نادي بايرن ميونخ الألماني، أريين روبين، الذي

alaraby

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *