زواج سوداناس

وزير الرى المصري عن سد النهضة: عمره يصل لـ200 عام.. ومصر تشهد جفافا



شارك الموضوع :

قال الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الرى والموارد المائية المصري، إن الوزارة طلبت تخصيص مبلغ 5 مليارات جنيه للاستثمارات بالموازنة الجديدة إلا أن وزارة المالية قررت تخفيض المبلغ إلى 2 مليار و600 مليون جنيه، لافتا إلى أن الوزارة تحتاج إنشاء مشروعات ضخمة لتوفير احتياجات مصر من المياه، قائلا: “من المتوقع استمرار الجفاف العام القادم”.

وتساءل النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة، عما وصلت إليه وزارة الرى فى أزمة سد النهضة الإثيوبى، موجها حديثه لوزير الرى الدكتور محمد عبد العاطى، قائلا: “عاوزين نعرف المشكلة وصلت لإيه وهل لدى الوزارة حلول بديلة أم لا”. ومن ناحيته رد عليه وزير الرى خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة، اليوم، الثلاثاء، قائلا: “سد النهضة ملف الدولة المصرية بالكامل وكلكم فاهمين دا، والوزارة مسئولة عن الجزء الفنى وتم تشكيل لجنتين للتعاون طويل المدى لأن عمر السد يصل إلى 200 عام، ومش هيبقى عندنا حل بكرا ونسعى لنتيجة تتحول إلى اتفاقية يلتزم بها الجميع”.

اليوم السابع

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        Al Jali Al Hur

        هو إنتو شفتو حاجة “يا إبن النيل” ده إذا كان حا يكون في ليكم نيل بعد فترة بسيطة وحا تشوفوا اللما شفتوه وما كنتو بتحلموا بيه من الشعب السوداني الفضل ” وقد قلنا لكم مرارا وتكرارا ” إتقوا عضبة الحليم” ولكن لم نجد منكم إلا التهكم والإستهتار والإستخفاف الذي بني على باطل من قبلكم وعلى جهل بضفة الشخصية السودانية التى لا ترضى الذل والحقارة والإستهوان وهي أمة عريقة أعرق من الشعب المصري بمراحل وأولاد ملوك منذ القدم ويشهد لنا التاريخ بذلك ” إقرأوا التاريخ ” ما قبل الميلاد وإقرأوا عن تهراقا وبعانخي الذين كانوا يحتلون مصر وأرض الشام …. نصيحة : سارعوا بإنشاء محطات تحلية المياه المالحة من الآن “عشان حا تشربوا من البحر …. وأعلى ما خيلكم أركبوه ……

        الرد
      2. 2
        سودانى

        ان شاء الله الحمام بعد ده دراى كلين يااولاد بمبه و نشوف قله الادب دى فى شنو

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *