زواج سوداناس

تلفظ راكبة سودانية بعبارات مرتبطة “بالإرهاب” تتسبب في تعطيل الرحلة 451



شارك الموضوع :

تسببت راكبة من جنسية سودانية في إيقاف إقلاع الرحلة رقم 451 المتجهة للخرطوم عصر أمس (الثلاثاء)، بعد أن تفوهت بكلمات نحو طاقم الطائرة تضمنت كلمة “قنبلة” مما استدعى طاقم الطائرة إبلاغ الجهات المختصة وتطبيق التعليمات الامنية بهذا الخصوص، والتي لا تتهاون في أي حالة اشتباة على متن الطائرات وهو ما استوجب إيقاف إقلاع الطائرة وإنزال جميع الركاب التزاما بالإجراءات الأمنية المتبعة.

وأكد مصدر مسئول في مطار جدة بأن المشتبه بها قد حجزت 3 مقاعد على درجة الأفق، بالإضافة إلى مقعد في الدرجة السياحية على متن طائرة الخطوط السعودية المتجهة إلى الخرطوم رقم 451، وأثناء صعودهم للطائرة وجهها طاقم الطائرة إلى مقاعدهم في درجة الأفق فيما تم توجيه ابنتها نحو مقعدها في الدرجة السياحية فما كانت من الام إلى أن طلبت جلوس ابنتها بقربها، و حاول طاقم الطائرة إفهامها بالجلوس في المقاعد المحددة فما كان منها الا أن رددت عبارة ” لا يوجد بحوزتها قنابل”، وهو ما جعل طاقم الطائرة يتعامل بجدية مع الحالة وتم إيقاف إقلاع الطائرة.
كما أكد المصدر المسئول في مطار جدة وتم إنزال كافة الركاب إلى الصالة 14 عند الثالثة عصرا حيث تم اطلاق الإنذار الأمني.

وبين المصدر إلى أن الإجراءات تحتم إعادة تفتيش كافة الركاب وأمتعتهم قبل أن يتم تفتيش الطائرة والتثبت من كافة أقسامها، وحتى كتابك التقرير لا تزال الطائرة رابضة على أرض المطار فيما جرى تسليم الراكبة لشرطة المطار للتحقيق معها وفق الإجراءات الامنية المتبعة في مثل هذه الحالات.

من جهته أكد المتحدث الإعلامي للخطوط السعودية عبدالرحمن الفهد، بأن السيدة تجاوزت على الملاحين بألفاظ ومفردات لا يمكن تجاهلها أو التغاضي عنها تتعلق بسلامة الطائرة والضيوف، وعليه قام قائد الطائرة بإبلاغ الجهات المعنية حسب ما تنص عليه أنظمة الطيران المدني.

عكاظ

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


12 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ياسر

        طيب المليارديرة دي حاجزة لبنتها سياحي ليه, يعني دايره توفر و بعد دا بتقل في ادبها.

        الرد
      2. 2
        الرشيد

        يا بتي بقول المثل المعروف (لسانك حصانك…) و تاني اعملي حسابك ف( العترة بتصلح المشي)..

        الرد
        1. 2.1
          مدحت الهادي

          أخي الرشيد قلت ليها ثاني أعملي حسابك ؟ دي تكون أدوها خروج نهائي زمااااااااان دون أدنى شك …. إنت ماك نصيح يا أخوي ولأ شنوا ؟ دي حصلت في العام الماضي في مطار الخرطوم … حصلت مع واحد برضوا راكب سوداني وبنفس الكلام ومنعوه من السفر وأدوه خروج نهائي في المطار أيه رايك ……… !!!!!!! ؟؟؟؟؟؟؟

          الرد
      3. 3
        عازف الكمان

        ماهي درجة الافق هذه واين تقع حسب علمي هنالك درجة الضيافة والسياحية والاعمال
        Guest Class
        Business Class
        إلا عصبيتنة دي يوم بتودرنة يعني شوية غضب اخرة باقي المسافرين للعبارة ربما اتت في لحظة زعل

        الرد
      4. 4
        الواضح

        يا عازف الكمان الافق هي horizon class0 وهي تعادل ال business class في الشركات الاوربية . وفعلا غريبة حاجزة مقاعد في درجتين منفصلتين وتصر يتجاوزوا ليها فرق الدرجة وبنتها تقعد معاها . والجماعة ديل لو ما تسامحوا معاها ممكن هذا الامر يوديها السجن لعدة شهور لأن الجهل بالقانون لا يعفي من العقوبة

        الرد
      5. 5
        سودانى مغبووووون

        من جدة ولى الخرطوم … قنبلة شنو .. عالم وهم … الوليه زعلانه الطيارة فاضية وقالت تقعد بتها جمبها ومفروض المقعد بتاع السياحى ده يدوهو ليها هدية طالما قاطعة 3 تذاكر افق .. الجماعة عايزين ليهم اى سبب عشان يعملو ليهم افلام ويكون التطبيق بيان بالعمل … هسه اكان بقت بالجد على بالقسم تلقاهم قايمين صوف ..

        الرد
      6. 6
        حمدتو

        ربما لم تجد سوى مقعد واحد في الدرجه السياحيه لذلك اضطرت لحجز مقاعد اخرى في الافق ، لكن كان عليها التنبه لحجز المقعد الوحيد باسمها او اسم من يرافقها ان كان ذكرا .

        عموما احي هذه المراة الغيورة التي رفضت جلوس ابنتها لوحدها وبعيدا عنها وكان بامكان طاقم الطائرة الاستئذان من اي راكب في الدرجه السياحيه بالجلوس في الافق او العكس حتى تكون مقاعدهم سويا ، وشخصيا تم تحويل بنت كان مقعدها بجواري الى مقعد اخر بحجة لا تجلسي مع الاولاد وجزاهم الله خيرا على هذا الفعل

        الرد
      7. 7
        أبو عثمان

        و الله ناس الخطوط ما عندهم أي موضوع يعني هي لو عايزة تفجر الطيارة تركب هي و كل عائلتها
        الموضوع في غاية البساطة أسرة تريد أن تجلس مع بعض كان يمكن حل المشكلة بكل بساطة
        قبل سنتين بعد أن ركبنا في طائرتهم جلسنا ساعة و نصف و التكييف معطل و الطائرة لم تقلع و عند إحتجاج الركاب تعاملوا معهم بكل عجرفة و قالوا أي شخص يحتج سوف نستدعي لهم الأمن و ننزله من الطائرة هذا بدل الإعتذار وللأسر و الأطفال

        الرد
      8. 8
        ahmed

        دى مرأة قليلة أدب وما مربية ….. مفتكرة نفسها وهى قاطعة فى الدرجة الأولى خلاص هى فى القمة وممكن تستفذ وتقل أدبها … ومفتكرة النعمة التى أعطاها الله لها او عن طريق زوجها ممكن تستفذ بها البشر وخلاص يعنى شوفونى ولكن النعمة زائلة وربنا يمهل ولا يهمل …. وتأخذ جزاها فى أفتراها وقلة أدبها مهما كانت…

        الرد
      9. 9
        ahmed

        النظام نظام …. وهى تلفظت وقلة ادبها مع قادة الطائرة فالمشكلة ما مقعد وبس ولو العملية فوضى والركوب فى المقعد بالاسبقية لما حددت ارقام للمقاعد …. وبالبجى أول يركب …. الاحترام واجب وعالم الطيران تغير والمحافظة على سلامة الراكب وتوصيله واجب … والحمد لله

        الرد
      10. 10
        مجدى عابدين

        اتقى الله يااحمد واى كلمه مافى محلها محسوبه عليك والله يسامحك قليلة ادب ومامربيه دى كتيره منك واحترم نفسك دى سودانيه اصيله و مابترضى الحقاره ومالو ممكن تسامحها هفوه خفيفه بدل تاخد ذنبها والله يسامحك تانى والمتابع للاشياء هذه مفروض تكون تعليقاته فى حدود اللياقه والادب وشكرا ليك

        الرد
      11. 11
        mukh mafi

        الموضوع كله يبدوا ان فيه عمليه شو ليس اكثر وبرابقاندا او دعاية مكما يقولوا نعم بالامكان تسوية الموضع بطريقة اقل ذوبعة وابراز عضلات من امن المطار ,, اولا المفردات اتت عفوية وثانيا هي نفت او سالتهم ان البنت ليس معها قنبلة عشان يبعدوها عنها .. ثانيا بالمنطق في منتحر او عالم بامر قنبلة يدخل هو وعياله لطيارة .وهو يفكر في اسقاطها .. هو المشاين لحتات الارهاب بيهربوا من اهلم ويسافروا بطرق مختلفة ولا يكون واحد من ناس البيت له علم فكيف بامرأة تاخد عيالها وبالطبع الطائرة كلها سودانين اهلها واهل بلدها ويكون هناك مجرد تفكير في جديتها ..
        وبالمقابل .. اليس لهذه المرة زوج قام بالحجز لها وقطع التذاكر او لم يفهم من الوكالة او مكتب الخطوط ان البنت ستكون في درجة اخرى ,و ولن تجلس بجوارها .. ومن ثم ابنتها ان كانت كبيرة وستجلس في مقعد لوحدها ايه الضرر .. لانه الخطوط لايمكن ان تتجاوز المبيعات وتترك ركاب درجة عادية يركبون في رجة الافق ,, او رججال الاعمال ..
        كان على هذه السيدة ان تجلس وتعرف مكان ابنتها في السياحية وبعد الاقلاع تتفاهم مع الطاقم او البنت كان بعد فك الحزام تجي وتجلس وحين يعلمون انها بنتها والمقاعد شاغرة لا اعتقد سيتعاملون كما حدث من جراء هذه الكلمة .. وبعدين يكون الكابتن ماعايز يمشي الخرطوم اصلا لو بقي سعودي يكون قاصدها ..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *