زواج سوداناس

الحكومة تكشف عن معالجات لتجنب آثار تداعيات الازمة النفطية



شارك الموضوع :

كشف وزير الدولة بوزارة النفط والغاز المهندس محمود محمد عبدالرحمن، عن المعالجات التي اتخذتها الوزارة لتجنب آثار تداعيات الازمة النفطية المتمثلة في انهيار اسعار البترول العالمية على إدارة الاقتصاد الوطني.
وشارك وزير الدولة في المؤتمر الإقليمي، حول تداعيات الأزمة النفطية على إدارة الإقتصاديات العربية والذي أقامته المنظمة العربية للتنمية الإدارية بجامعة الدول العربية بجمهورية مصر العربية.
وناقش المؤتمر حسب تعميم صحفي من الوزارة امس، القضايا المختصة بقطاعات البترول العربية والتصدي للانخفاض الحاد في أسعار النفط وتجنب انعكاساته السالبة على المواطن العربي، وبرامج التنمية الاجتماعية والصحية.
وشدد المؤتمر، على بناء القواعد العلمية وتوطين التكنلوجيا النفطية في البلاد العربية، ولفت محمود لتجربة السودان في التغلب على أثر الانخفاض الحاد في أسعار النفط باتباع سياسة زيادة السعات التكريرية في المصافي مما نتج عنه زيادة وصفها بالكبيرة في المشتقات لتحقيق نسبة عالية من الاكتفاء الذاتي وتقليل واردات المشتقات النفطية بالعملة الصعبة بنسبة كبيرة، وأبان ان ذلك جعل كثيراً من الدول المشاركة في المؤتمر تعتبر تجربة السودان من التجارب الناجحة في التغلب على آثار انخفاض النفط على الإقتصاد القومي.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *