جرائم وحوادث

3 صعايدة حفروا قبورهم بأيديهم بحثاً عن الآثار


شهِد مركز سوهاج بصعيد مصر، مساء أمس الاثنين، مصرع 3 أشخاص انهارت عليهم حفرة قاموا بحفرها بحثاً عن الآثار، وتمكّن الأهالي من استخراج جثامين المتوفين ونقلهم لمشرحة مستشفى سوهاج العام.

وحسب موقع “بوابة الأهرام”، تلقى مركز شرطة سوهاج بلاغاً من عمليات إدارة شرطة النجدة بوفاة أحد الأشخاص بمنطقة الجبل غرب قرية الكوامل بحري؛ فانتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز إلى مكان البلاغ.

وتَبَيّن من الفحص أنه أثناء قيام كل من: محمود.ب.ع (55 سنة)، رمضان.ع.ر (48 سنة)، أيمن.م.ع (43 سنة) بالحفر والتنقيب عن الآثار بمنطقة جبلية تبعد حوالى 10كم عن الطريق الرئيسي غرب قرية الكوامل، انهارت عليهم نواتج الحفر؛ مما نجم عنه وفاتهم، وعُثر على آثار حفر بعمق حوالى 5 أمتار بقطر حوالى 1.5 متر وأدوات الحفر.

وتمكنت القوات -بمساعدة الأهالي- من استخراج جثامين المتوفين، وتم نقلهم لمشرحة مستشفى سوهاج العام، وبسؤال أهل المتوفين؛ أيدوا ما جاء في الفحص ونفوا الشبهة الجنائية.

وبتوقيع الكشف الطبي على جثامين المتوفين بمعرفة مفتش الصحة؛ أفاد بعدم وجود شبهة جنائية في الوفاة، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري في الواقعة وظروفها وملابساتها.

جدير بالذكر، أن البحث عن الآثار تختص به الجهات الرسمية والبعثات المكلفة؛ أما قيام الأهالي بالبحث والتنقيب واستخراج الآثار فهو مخالف للقانون.

صحيفة سبق