زواج سوداناس

ياسر عائس : حقل تجارب !!



شارك الموضوع :

في سياق تبرير لتدخل كبار المريخ ومحاولاتهم الحثيثة لاقناع الوالي بالعدول عن قراره الابتعاد واقناعه بالعوده ولو على اشلاء الديمقراطية برر الاستاذ عصام الحاج التدخل بالرغبة في منع المريخ من ان يكون حقلا للتجارب وهو قول يعني محاوله مستميته لقطع الطريق على الحالمين والمتطلعين لرئاسته عبر الانتخابات وهو ممارسة ديمقراطية.
الثابت ان حقل التجارب يكون لمن يقتحم اي عمل عام بلا سابق خبرات ولا تجارب فعليه وان القدوم عبر الصناديق ليس في مقام الانقلاب او احتلال المواقع بالدبابه والقوة والتي لا يختلف التعيين كثيرا عنها.
عصام الحاج ظهر بمنهج الثوري الحريص على استقامه الاوضاع ووقف الممارسات الخاطئه ولعله اول من رفع راية التقشف لوقف اهدار المال العام ومع ذلك لم يصمد طويلا وقرر المغادرة.
وحتى لا يكون الحاج متهما في نفسه بالانقلاب فاننا نذكره ببدايات ظهوره على الساحه المريخية فقد ولج من باب التعيين نفسه ولم يكن يملك خبره تؤهله للعمل في ناد جماهيري رغم اعترافنا بتجربته في نيل شندي.
الحاج عمل في مجلس رأسه اللواء ماهل ابوجنه وكان تعيينه مفاجاة لاهل المريخ بل استنكر البعض جلوسه على مقعد الرئيس ومع ذلك احدث ثوره كبيره وبات على كل لسان ولهذا فان عدم الخبرة ليست منقصه بدليل ان الدكتور تاج السر محجوب رحمه الله تقلد ذات المنصب ولم يعرف عنه الاشتغال بالرياضة ولا اسهام له في هذا المجال.
الراسخ ان مجتمع المريخ قابل للتعايش مع التعيين ومع اشخاص من خارجه بدليل ان الوالي نفسه الذي ذهبت له المجموعه الاخيرة ظهر رئيسا من اول وهله ولم يكن له سابق خبره في العمل الرياضي.
ومعظم الذين اجتمعوا معه مؤخرا كانوا على خلاف كبير معه ومع ان فيهم مولانا ازهري وهو نائب برلماني وهو مقعد حصل عليه بالانتخاب كنا نتمنى ان يدعم خيار الديمقراطيه وليس التعيين ومصادرة حق الناخبين ووداعه الله شخصية قانونية يفترض ان تميل لصالح العدل وتحقيق القانون فالمشاركه في اقناع الوالي بالعوده عبر التعيين يعني وأد الانتخابات القادمه او توجيه الناخبين بمقاطعتها.
ود الياس ومولانا ازهري ينشطان في حزب قرن اسمه بالديمقراطية فلماذا يدعوان او يساندان ويدعمان حكم الفرد الذي طالما اتخذوه شعارا للمناهضة السياسية.
يفترض ان وضعيتهما معا في مجلس الشورى تجعلهما على مسافة واحده من كل التيارات المريخية وتحصنهما من الموالاة او الميل لطرف على حساب الاخر.
قبل ونسي برئاسة لجنه التسيير ولكنه لم يأت بجديد فغيره سبقه بالقبول بالعمل وفي مناصب رفيعه فهل كان المريخ حقل تجارب وقتها.
حرام على بلابله الدوح حلال على الطير من كل جنس.
اما اذا كانت الرساله موجهه لسودا كال فقد دعمه اهل المريخ واعلامه وطالبوا بضمه للجنه الحالية ولولا ان خرج على طوعهم لقرروا ترشيحه الى جانب الوالي ليس قناعة به بل طمعا في امواله.
فاذا قرر الترشح رئيسا فان امواله هى نفسها ستكون في مصلحه المريخ ام ترى ان مصلحتهم مرتبطه بالوالي رئيسا.
أشتات !!

واصل الثعلب تالقه واثبت حسن ظن المدرب في قدراته وحصل على المزيد من الثقة والفرص ووقع في شباك الناشئين.
واحرز شيبوب وشيبولا وسادومبا ثلاثة اهداف اخرى اكدت نجاح تسجيلات مايو وبعد النظر والقراءة السليمه.
لكن الصيام امام سانت جورج والتسجيل في الناشئين ليس مقبولا.
عموما بالمزيد من التجارب سيصل المدرب للتشكيله المناسبة ولعل اتاحه الفرص لاكبر عدد من اللاعبين تعد خطوة ممتازة للغايه.
ونلفت نظر دائرة الكرة لانفلات بعض اللاعبين واستجابتهم لاستفاز الخصم.
هددوهم بالخصومات الابعاد من المشاركات فاللاعب الجديد يتعين عليه التخلق باخلاق الهلال.
تجريب الشعله على الطرف اليمين خطوة ممتازة فربما يسجل نجاحا ولكننا نتمنى تجريب كاريكا للاستفاده من سرعته ومهاراته في التخطي والعكس.
ونرجو تجريب ولاء نفسه على الطرف فوجود سادومبا في المقدمه سيقلل من فرصهم.
وننتظر دوران عجله الممتاز ولايزال امام الروماني بعض الوقت للتجريب والتقليب قبل الوصول للتشكيله المثاليه.
وننتظر اجراء اصلاحات على مستوى الارضية والملعب والمرافق والاطمئنان على الاناره قبل انطلاقه المنافسة في نصفها الثاني.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *