زواج سوداناس

وزارة السياحة: (194) ألف سائح في (3) أشهر والإيرادات تجاوزت (244) مليون دولار



شارك الموضوع :

اعلنت وزارة السياحة والآثار، دخول اكثر من 194 ألف سائح البلاد في الربع الاول من العام الجاري، بإيرادات فاقت 244 مليون دولار، مقارنة بـ175.870 ألف سائح في نفس الفترة من العام الماضي بإيرادات تجاوزت 220 مليون دولار.
واشار الوزير محمد ابوزيد مصطفى لارتفاع عدد السياح في العام 2015م الى 741 ألف سائح، مقارنة بـ683,613 سائحاً في 2014م، وأن الايراد السياحي بلغ 930,719 دولاراً مقارنة بـ855,402 دولار، وعزا ارتفاع حجم السياح للظروف
الامنية في شمال افريقيا والشرق الاوسط والظروف المناخية في الفترة من اكتوبر الى فبراير من العام والعمليات التروجية بالخارج.
واعلن ابوزيد في بيان الوزارة امام البرلمان امس، اعادة مومياء عمرها4000 عام للبلاد كانت معروضة بمتحف جامعة سويسرا، وقطع اثرية اخرى خاصة بمعرض اصول الحضارة السودانية بجنيف، ولفت الى نجاح الوزارة في جدولة ديون السودان بمنظمة السياحة العالمية وحصوله على كامل العضوية.
واشار الوزير الى منح ترخيص والموافقة مبدئياً لـ 3 مطاعم ومنتجع وخدمات سياحية عبر الولايات برأس مال اجنبي ومحلي، وتصدير عدد من الحيوانات البرية واجزائها “سلاحف برية، غزال عادة، طيور رهو، سلاحف محفوظة”، واستخراج 453 رخصة صيد “غزلان، طيور، ارانب”، بجانب تقييم الحالة المعمارية لاهرامات البجراوية وحفر هرمين بغرض التوثيق والترميم.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        الكترابة

        أين خطة مايسمى بوزارة السياحة والآثار … السودان يذخر بمناطق سياحيه قل أن توجد فى بلدان أخرى لم تستقل ولم يسوق لها بطريقة جاذبة للسياح ومنها
        1) ساحل البحر الاحمر … وهو خالى من أى منشأة سياحية تجذب السياح وخصوصا الاروبيين لانعدام بنية تحتية وفنادق أو حتى قرى سياحية . كل الدول المطلة على البحر الاحمر استغلت هذه الشواطىء الجاذبة للسياح الاروبيين واقامت عليها منشأت حتى اسرائيل التى لديها شاطىء لايتعدى طولة 2 كيلو متر بالاكثر … ومصر تستغل شواطئها على البحر الاحمر أفضل استغلال وتدفق السياح على شرم الشيخ والغردقة وطابا يدر عليها مليارات الدولارات .
        2) نهر النيل : وملتقى النيلين لامثيل له فى الدنيا … لايوجد بهذه المنطقة أى نشاط سياحى سوى قليل من المراكب النهرية المتهالكه .
        3) السياحة الصحراوية أو مايسمى بالسفارى …والسودان يملك تنوع فريد فى المناطق الصحراوية السياحية غير مستغلة.
        4) سياحة الصيد وهى عشوائية غير منظمة وتمارس بطريقة تعرض الحيوانات البرية للانقراض .
        هذا قليل من كثير . وللاسف الشديد حكومتنا تعتبر وزارة السياحة وزارة ترضية ووزارة مهمله ( اسم فقط) مع انها لاتقل أهمية من وزارة الزراعة مثلا. لانها لو تم الاهتمام بها ونشطت ستدر على البلاد مليارات الدولارات

        سؤال : هل السياحة بيع سلاحف وطيور و حيوانات برية ؟؟؟؟؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *