زواج سوداناس

امرأة تخطب الجمعة في بيرن وفاصل موسيقي بين الخطبتين



شارك الموضوع :

ابتكرت أكاديمية يمنية تقيم في سويسرا، شعائر دينية جديدة، حيث قامت إلهام مانع بإلقاء خطبة الجمعة في أحد الجوامع السويسرية أمام مصلين من الجنسين، فيما أدخلت عازفا موسيقيا بين الخطبتين ليعزف مقطوعة موسيقية.

وقالت مانع في خطبة ألقتها الجمعة الماضية، أمام مجموعة من الحاضرين ضمت رجالا ونساء لم يرتدين الحجاب، حتى أثناء أدء الصلاة: “لقد حان الوقت لتحدي افتراضاتنا عن موقع المرأة في بيت الرحمن وفي المجتمع”.

وتأتي خطبة مانع هذه ضمن مبادرة المسجد الشامل في بيت الأديان بالعاصمة السويسرة بيرن. وأوضحت أن الصلاة تمت بإمامة امرأة وهي الإمام حليمة جوساي حسين.

وفي استراحة بين خطبتي الجمعة التي ألقتها إلهام مانع، ولأول مرة عزفت مقطوعة موسيقية كفاصل بين الخطبتين، فيما لم تذكر مانع الغرض من المقطوعة الموسيقية حين نشرت صور الخطبة على حسابها في “فيسبوك”.

عربي21

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


7 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        Hafiz

        ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا هو الغضب النازل عليكم ذا من شوية .

        الرد
      2. 2
        أبو محمد

        نخشى مستقبلا بعد اعتياد المصلين على الموسيقى وإمامة المرأة، أن تقترن نهاية الخطبة بفاصل للرقص قبل الإقامة باعتبار أن الرقص يدخل ضمن تحدي الافتراضات عن موقع المرأة في بيت الرحمن وفي المجتمع، وماذا يمنع أن يكون الرقص مختلطًا ما دامت الصلاة مختلطة… ولد الإسلام غريبًا وسيعود غريبًا كما بدأ، حسبنا الله ونعم الوكيل

        الرد
      3. 3
        سوداني و بس !!!!

        الليلة فاصل موسيقي

        بكرة يبقى فاصل غنائي و يا قلب لا تحزن

        أي دين تتحدث عنه هذه المرأة

        الرد
      4. 4
        غلغول

        أنا لله وانا الية راجعون

        الرد
      5. 5
        هوقوقو

        اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ولا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم وانا لله وانا اليه راجعون .

        الرد
      6. 6
        wad nabag

        من بعد التجارب القاسيه والمريره الناتجه من اختلاط الشباب بالمدارس الثانويه تحاول فرنسا تطبيق منع الاختلاط بين الجنسين بالمدارس كحل جذري سليم لاقامه مجتمع نظيف !! كذلك تدرس الجمعيه الوطنيه الفرنسيه ادخال بعض تشريعات وقوانين فقه المعاملات الاسلاميه كحل جذري للمشاكل الماليه لفرنسا من بعد نجاح هذا الفقه لانعاش وانقاذ الاسوق البريطانيه المجاوره !!! هذا في الوقت الذي تؤكد فيه كل يوم الاكتشافات العلميه المعاصره صحه ودقه ماجأت به الشريعه الاسلاميه (قرآن وسنه ) من ايمان بالغيبيات وخلق الانسان والمخلوقات والكون والعبادات والمعاملات والاخلاق الحسنه !! وفي الوقت الذي ينضم فيه في كل يوم قوافل من العلماء والمثقفين ورجال الدين والفن والسياسه والرجال والنساء العاديون من جميع ملل الارض الي قوافل الهدايه والنور المسلمه لله رب العالمين لعبادته وحده لاشريك له !!! في هذا الوقت تظهر علينا مثل هذه النوعه من المسخ المشوه من الجهال لمحاربه فريضه من فرائض الاسلام مثل (الحجاب ) و (الاختلاط بين الجنسينن) و( المساواه المطلقه بين الرجل والمرآه ) في كل شئ ؟؟ متانسين ومتجاهلين واقع المرآه المعاصر داخل المجتمعات الغربيه الذي جعل منها مجرد اداه اعلان جنسي لترويج السلع الاستهلاكيه!! والحق بها ظلما فادحا لاتستحقه عندما اخرجها من بيتها ومن بين اطفالها لتكون اداه لاشباع شهوتها الجنسيه خارج نطاق الزوجيه واشباع رغبات من تشاء من الشباب بمفهوم الحريات الشخصيه المطلقه فكثرت الامراض والاوبئه واللقطاء والاجهاض والاسر المدمره والابناء بدون اباء وادمان المخدرات والخمور والمشاكل المعقده والمركبه وارتفعت معدلات الجريمه .,ولن يتحقق السلم الاجتماعي الا برجوع المرأه الي داخل بيتها لتربيه اطفالها واسعاد زوجها واقامه مجتمع سليم. .

        الرد
      7. 7
        زول

        بعض اصول اهل اليمن من شيعه ايران ويهود وترك يقول ضاحي خلفان انهم بنسنه 40 % من مجموع سكان اليمن!! والحوثيون الذين يثيرون الحروب باليمن اليوم طائفه شيعيه حكمت اليمن لمئات السنين اخرهم الملك حميد الدين الذي انقلب عليه الرئيس السلال في الستينيات , وماالمخلوع صالح الا امتداد لشيخه المخلوع حميد الدين امير الظلام والتخلف والابتداع !!! اذن بعضهم (لحم راس)بالاصاله وافكارهم ملتويه بالوكاله والعماله, لذلك لانستبعد ان تكون المسخ الاكاديميه ربيبتهم!! وان لم تكن كذلك فهي بالتاكيد من الضالين المضلين وافكارها وافعالها تستحق الشجب والادانه لما فيها من انكار لما هو معلوم من الدين بالضروره.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *