زواج سوداناس

الخرطوم لـ «واشنطن»: ستحمون البشير في نيويورك



شارك الموضوع :

أكدت الحكومة بصفة تحدٍ اتخاذ الولايات المتحدة الأمريكية خطوات تجاه الرئيس عمر البشير حالما وصل إلى نيويورك للمشاركة في أي منشط للأمم المتحدة. وتوقعت في ذات الأثناء أن تقوم واشنطون بحماية الرئيس البشير باعتبارها دولة مقر وعليها التزام قانوني ودولي تجاه أية وفود مشاركة في برامج ومناشط الأمم المتحدة. ودفعت الخرطوم رسمياً بطلب للحصول على تأشيرة للرئيس للمشاركة في اجتماعات الأمم المتحدة في نيويورك، ورفضت واشنطون العام الماضي منح الرئيس تأشيرة لدخول أراضيها، وامتنعت كذلك عن إصدار تأشيرات دخول لمسؤولين سودانيين منهم وزير الداخلية، مما أدى لاستدعاء الخارجية القائم بالأعمال الأمريكي بالخرطوم قبل شهر. وبالمقابل ذكرت الولايات المتحدة الأمريكية أن هناك العديد من الاعتبارات تؤخذ في الحسبان عند النظر في طلبات التأشيرة.وراهن وزير الدولة بالخارجية السفير كمال إسماعيل على تقديم واشنطون لكل التسهيلات والحماية لكل الأشخاص حال إصدار التأشيرة للرئيس البشير. وقال للصحافيين أمس: «الخطوة المناسبة هي حمايته لأنها دولة مقر وعليها التزام قانوني ودولي تجاه أية وفود». ومن جهته قال المتحدث الرسمي باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر إنهم لا يمكنهم الإدلاء بأية تفاصيل بشأن طلب أية تأشيرة لأي شخص، وأوضح في تصريحات صحفية منفصلة أمس أن الولايات المتحدة ستعمل وفقاً لتعهداتها القانونية ذات الصلة. وقال تونر إن الرئيس البشير لم يصل إلى نيويورك في وقت سابق، وأضاف قائلاً: «إذا وصل سنتخذ خطوة واحدة في زمن محدد»، بيد أنه عاد وقال إن هناك التزامات قانونية معقدة ستؤخد في الحسبان بوصف الولايات المتحدة بلداً مضيفاً لمقر الأمم المتحدة، وستتصرف بلاده وفق التزاماتها القانوينة.

الانتباهة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        khidir

        ما يتكلم في ألفاضى و هو عارف كان قالو ليهو تعال ما بيمشى ..كان راجل أليقطع ألبحر يمشى تركيا ألقريبة دى.. مش ألأتراك أصحابو .. طيب مالو ما بيمشى يزورهم ???????

        الرد
      2. 2
        الزعيم

        الخضر يا اخوي والله نحن ما حزب وطني و لا حاجه نحن حزب الجيش بس

        لكن يا اخوي القصه كرامه و رجاله السوداني
        وانت عارف السوداني دمو حار من صغير للكبير

        ولازم نكسر نخره امريكا

        و اجيك من الاخر نحن ارجل من امريكا الفهم شنو

        و بحول الله نحن كنا قاده العالم و الحضاره امكن ارجع الماضي بحول الله

        الله ما خلق الدنيا لاعب و كمان ما خلقها لللعب والظلم !!!!!!!!!!!!!!!!!!
        و ح اجي يوم اقيف اللعب والظلم و انتصر الحق

        الرد
      3. 3
        Abo Ahhad

        يا الزعيم احوى انا مؤتمر وطنى الله شايف البسوى البشير فى التحدى دا كله خطا و امريكا متين عرفت القانون و لو مسكته و سلمتوا للجنائية حنسوا ليها شنو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ النبى صلى الله عليه و سلم قال لا تطلبوا البلاء و اذا بليتم فاصبروا . اتمنى ان يكرس الرئيس الفترة المتبقية لحكمه لمعالجة ازمات السودان التى وصلت عنان السماء .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *