زواج سوداناس

نمر: خمسين مليون دولار تكلفة الحزام الشجرى بالخرطوم والولاية توفر 25% من التكلفة



شارك الموضوع :

اكد اللواء عمر نمر رئيس المجلس الاعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية بولاية الخرطوم أن الولاية تعمل على تنفيذ اكبر مشروع بيئي بالبلاد بتكلفة خمسين مليون دولار توفر الولاية 25% من تكلفته و تستفيد منه الاجيال القادمة وهو مشروع الحزام الشجري .

وقال اللواء نمر في الملتقى التفاكري لتنفيذ الحزام الشجري لولاية الخرطوم الذي عقد الأربعاء بفندق القراند هوليدي فيلا بمشاركة الوفد الالماني المصري الزائر وعدد من الخبراء الوطنيين في مجال البيئة في اطار الاحتفال بيوم البيئة العالمي إن الوفد الالماني المصري سيقوم بإعداد دراسة لاستقطاب تمويل لمشروع الحزام الشجري من المانحين والمنظمات والهيئات المهتمة بالبيئة .

د.التجاني الاصم الامين العام للمجلس الاعلى للبيئة بالولاية اعلن أن المجلس وضع خطة محكمة لتنفيذ شعار الخرطوم عاصمة بيئة نظيفة وخضراء .

د . مجدي علام الخبير المصري في مجال البيئة قدم محاضرة عن كيفية المحافظة على البيئة وتجارب مصر في هذا المجال .
د . هاني الكاتب الخبير في مجال الغابات من المانيا اكد أن الدول العربية والافريقية غنية بالموارد الطبيعية , وهي تمتلك مصادر للطاقة النظيفة وهي طاقة الشمس وطاقة الرياح والتي يحقق استغلالها التنمية المستدامة

واشار الخبير د . هاني أن المياه الجوفية لا تحقق تنمية مستدامة لانها قابلة للنضوب وبالتالى يجب المحافظة على المخزون من المياه الجوفيه .
ودعا الخبير هاني الى العمل على الاستزراع الشجري لحجز الاتربة وصد الرياح ووقف التمدد الصحرواي .

الخرطوم 1-6-2016م (سونا)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        الصريح

        عليك الله ياسعادة اللواء خلينا من حكاية الحزام الشجرى دا ونظفوا لينا العاصمة دى من اطنان القمامه المنتشره فى كل مكان فى العاصمة …. والله شئ يخجل لو عندكم ذرة من الخجل .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *