زواج سوداناس

مناوي وجبريل يطالبان بإجراء مزيد من المشاورات



شارك الموضوع :

طالبت حركتا تحرير السودان بقيادة مني أركو مناوي، والعدل والمساواة، بقيادة جبريل إبراهيم، وسطاء منبر الدوحة، بإجراء مزيد من المشاورات مع الاطراف المختلفة.
وأبلغت الحركتان الوساطة القطرية، برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء، احمد بن عبد الله آل محمود، والوسيط المشترك للإتحاد الأفريقي والأمم المتحدة في دارفور رئيس (يوناميد)، مارتن أوهومويبهي، بضرورة الوصول لاتفاق حول القضايا الاجرائية في أقرب وقت ممكن.
ودعت الوساطة في بيان لها أمس، الحركتان للتوقيع علي خارطة الطريق التي أعدتها الوساطة الافريقية، والقبول بوثيقة الدوحة كإطار للعملية السلمية في دارفور.
وبحسب البيان فقد وافق وفدا الحركتين على استمرار منبر الدوحة لتحقيق السلام الشامل، كما جدد الوفدان ثقتها في الوساطة القطرية، وأعلنا استعدادهما للتعاون معها للوصول الى سلام دائم وعادل في دارفور في القريب العاجل .

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        ahmed

        مضيعة للوقت حتى يشككوا فى مؤتمر الحوار الذى تم بالسودان ولأفشال أن الحكومة غير صادقة مع مقررات الحوار التى انتهت واصيغت من جميع المحاورين وتقديمها للرئاسة لتحديد موعد الأجازة والاتفاق النهائى ….. عشان كدة مناوى وجبريا يريدان التطويل …. فانتبهو !!!!!!!

        الرد
      2. 2
        عامر عامر

        فعلآ هم يسعوا للتشكيك فى مصداقية الحكومة فقد حاولوا بكل السبل افشال استفتاء دارفور للتشكيك فى مصداقية الحكومة فى تنفيذ بنود اتفاقية الدوحة والآن لم يتبقى لهم الا المماطلة ليتم التشكيك فى الحكومة من باب عدم اجازة مقررات الحوار والاتفاق النهائى على تنفيذها .
        ورقم اننا نامل فى انضمام جميع الحركات المسلحة للحوار والاتفاق على صيغة حكم البلاد ولكن يجب الا يكون ذلك على حساب تنفيذ واجازة بنود الحوار الذى تم من خيرة ابناء هذا الوطن ويجب على الحكومة وضع سقف محدد لفترة الانتظار بعد الاتفاق مع جميع الاطراف سواء الواسطة او الذين استجابوا لنداء الوطن وجلسوا للحوار .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *