زواج سوداناس

المؤتمر الشعبي: سنقفز من سفينة الحوار و(نقلبها) حال استمرار انتهاكات حقوق الانسان


السنوسي

شارك الموضوع :

هدد أمين حقوق الانسان بحزب المؤتمر الشعبي، حسن عبد الله الحسين، الحكومة بخروج الشعبي من سفينة الحوار ويقلبها حال استمرارها في الاعتداءات والانتهاكات في مواجهة الطلاب ووسائل الاعلام بسبب فرضها عقوبات خارج النطاق القانوني، وطالب بإخراج الوحدات الجهادية من الجامعات واخلاء الجامعات من أي سلاح، واعتبر ان قانون الصحافة لايعلا عليه.
وأكد الحسين تراجع موقف حقوق الانسان منذ الانتخابات، واستند على ذلك بتزايد عمليات قتل الطلاب داخل الجامعات، بالاضافة الى اقتحام الشرطة للحرم الجامعي، ولفت الى أن ذلك يولد الاحتكاكات مع الطلاب، وشدد على ضرورة اعطاء الطلاب حقهم في ممارسة العمل السياسي داخل الجامعات.
وأعلن امين حقوق الانسان بالحزب رفض الشعبي لفصل طلاب جامعة الخرطوم واتجاه البرلمان لتشريع قانون لمنع طلاب الحركات المسلحة بالجامعات من ممارسة العمل السياسي، ووصفه بالأمر الخطير، وكشف عن تشكيل الحزب لجنة من (3) اساتذة من جامعة الخرطوم لمتابعة ملف الطلاب المفصولين.
وحول مطالبتهم باخراج الوحدات الجهادية قال الحسين (نحن لسنا ضد الجهاد، ولكن يجب ان تكون هذه الوحدات خارج الحرم الجامعي)، وأعلن أن جهاز الأمن أبلغهم بأنه يحتجز 3 طلاب فقط.
ودعا الحسين الحركة الشعبية شمال، لفتح الممرات الفرق تطعيم الاطفال من الحصبة.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *