سياسية

الأمن يضبط مجموعة تعمل في تجنيد وتهريب الشباب


كشف جهاز الأمن والمخابرات الوطني عن توقيفه ستة عناصر وُصفت بـ(الخطيرة والمؤثرة والفاعلة) في إغراء وتجنيد وتهريب الشباب والطلاب والأجانب إلى ليبيا، وضُبطت في حيازتها أسلحة وذخائر وسيارات ومعدات متنوعة.
وقال رئيس دائرة مكافحة الإرهاب بالجهاز لـلمركز السوداني للخدمات الصحافية، إن معلومات موثوقة توفرت للجهاز حول تحرك المجموعة نحو الخرطوم من اتجاه دولة ليبيا على متن عربتي (بوكس دبل قبين ولاندكروزر بك أب) وأضاف: “جرت متابعتهم طيلة فترة عبورهم للصحراء الغربية، وتم صبيحة يوم 22 مايو الماضي نصب كمين لهم في محاذاة طريق شريان الشمال بالقرب من منطقة البوحات (الكيلو 105) حيث تم القبض على خمسة منهم وهم (ض. م. ص)، (أ. س. ع) ، (ع. أ) ، (م. ع. أ) و(أ. ب. أ. م) وتم حجز المضبوطات التي شملت بالإضافة للسيارتين (4) بنادق كلاشنكوف، (1) مدفع دوشكا، (1) بندقية (223)، (33) طبنجة 9 ملم تركية، (1) بندقية صيد (خرطوش)، (8) دانات آر بي جي، (1) منظار تلسكوب، (2) جهاز اتصال ثريا، (2) جهاز (GBS) وكميات كبيرة ومتنوعة من الذخائر”.
وأبان رئيس الدائرة أن عناصر المجموعة الموقوفة كانوا يستقلون عربة بوكس هايلوكس دبل قبين موديل 2014م وعربة لاندكروزر بك أب موديل 2005م وأنهم حاولوا دفن المضبوطات في الصحراء قبل القبض عليهم، وأنهم وفي إطار التحقيق معهم أرشدوا على سادسهم المدعو (ح. أ. ص. س) وتم القبض عليه وتفتيش منزله وحجز مضبوطات ذات صلة بالعملية، مستطردا أن الاستجوابات والتحريات ستتواصل للحصول على مزيد من المعلومات حول مدى ارتباط تلك العناصر بمجموعات وأنشطة إرهابية خارج البلاد.
وأكد رئيس دائرة مكافحة الإرهاب، أن عملياتهم مستمرة في إطار توجيهات المدير العام لجهاز الأمن والمخابرات بنشر قوات على حدود البلاد مع الجارة ليبيا للحد من تسلل أية عناصر إرهابية إلى البلاد أو ممارسة أي أنشطة مخالفة للقانون الوطني أو الدولي.

صحيفة اليوم التالي