مقالات متنوعة

مأمون ابوشية : ايد على ايد تجدع بعيد


* نثمن وندعم الجلسات الوفاقية والتصالحية التي جرت في اليومين الأخيرين، بداية بتصافي القطبين عصام الحاج ونادر مالك مع الرئيس السابق جمال الوالي..

* ثم التصافي بين عصام الحاج ونادر مالك مع الزميل مزمل أبوالقاسم.. الذي أعاد لنا ذكرى الأيام الجميلة أيام معركة تسجيل الأسطورة فيصل العجب عندما كان الجميع يعملون كيد واحدة.. فكان من الطبيعي أن ينتصروا في أكبر وأشرس معركة تسجيل لاعب في تاريخ السودان حتى اليوم..

* ونحي ونقدر موقف الأخ مزمل رأس رمح الإعلام الأحمر بتقديمه مصلحة المريخ العليا وللكلمة الوفاقية الأنيقة التي خطها في عموده أمس.. وكلماته الطيبة التي امتدت تجاه مريخاب التحالف واعتذاره للاستاذ محمد جعفر قريش.. ونأمل أن تشمل هذه الروح الجميلة الأستاذ حسن عبدالسلام صاقعة النجم..

* ونقدر للأخ مزمل أيضاً مطالبته للجميع بالإلتفاف حول مجموعة التسيير والعمل على دعمها حتى نهاية فترة تكليفها.. مما يؤكد نقاء الأخ مزمل وإنه لا يحمل ضغينة تجاه أي أخ أو إخوة له في المريخ.. وإنه لا يختلف إلا من أجل مصلحة المريخ العليا التي تعلو على كل شيء..

* المريخ يمر بمنعطف خطير يتطلب توحد الكيان كله لمقابلة التحديات الضخمة التي تواجه النادي.. فلا مجال للفرقة والشتات والتنابذ والاحتراب في هذا الوقت..

* نشكر من كل من استشعر الخطر الذي يحدق بالكيان المريخي.. فعمل واجتهد وضحى من أجل لم شتات أهل المريخ في هذا الوقت العصيب..

* وننتظر خطوة شجاعة من مجموعة التحالف للتسامي فوق الصراعات والخلافات وتقديم مصلحة المريخ بوضع أياديهم مع الأيادي التي تصالحت وتشابكت لأجل أن تكون كلمة المريخ هي العليا..

* قلنا إن الزمن يداهم المريخ الذي تنتظره معارك مصيرية في الدوري الممتاز خلال الأسبوعين الأولين من شهر رمضان المعظم.

* أول تحدٍ يواجه المريخ اليوم يتمثل في تهيئة فريق الكرة معنوياً ونفسياً ليقبل جميع لاعبيه، وطنيين وأجانب، على الفترة الإعدادية الحالية بشهية مفتوحة..

* والتهيئة النفسية والمعنوية تتم بدفع كافة استحقاقات اللاعبين ومتأخراتهم من متبقي مقدمات العقود والمرتبات والحوافز بجانب توفير كل المعينات للأجانب من سكن وسيارات..

* ونأمل أن تكلل مساع مساعد رئيس الجمهورية لاستخلاص مبالغ تبرعات نفرة القصر اليوم بالنجاح.. لتنتهي أزمة مستحقات اللاعبين بأسرع ما يمكن.. فالزمن يداهم المريخ كما قلنا..

* ونرجو من الإخوة في لجنة التسيير عدم إضاعة الوقت مع المدرب البلجيكي ايمال والذي تأكد بأنه ليس في قامة المريخ خاصة بعد الانتقادات التي وجهها له بعض كبار اللاعبين عقب الخسارة أمام الكوكب المراكشي.. فالمطلوب وعلى جناح السرعة إعفاء البلجيكي وعمل مخالصة معه، وتعيين المدربين برهان ومحسن سيد لقيادة التدريب.. وهما رجلا المرحلة باتفاق كل المراقبين.. والمطلوب أيضاً إعادة التونسي أحمد العابد..

* برهان ومحسن يمكن أن يصهرا اللاعبين الجدد مع القدامى وينتجان تشكيلة أساسية جديدة بعد إدخال بعض العناصر الجدد فيها.. ثم تجربة التشكيلة الجديدة عبر مباراتين حبيتين قبل مواجهة أهلي شندي في العاشر من رمضان بشندي..

* ونقول أهلي شندي مع علمنا إن المريخ مرتبط بمباراة مع هلال كادوقلي حدد لها الخامس من رمضان (الجمعة التالية).. ولكن هذه المباراة غالباً ستؤجل لتلعب في أواخر العيد.. لأن هلال كادوقلي مصر على إقامتها عصراً وعدم نقلها لأي مدينة أخرى.

* نرجو من المجموعات التي قررت الإعتصام بدار النادي.. أن ترفع هذه الإعتصامات في الوقت الحالي.. وتتجه لمؤازرة اللاعبين في التدريبات استعداداً للمباريات المصيرية في الدوري والتي اقترب موعدها ومنها لقاء القمة..

* لكن في حال قيام الجمعية العمومية يوم 17 يونيو فلا تفسير لذلك سوي الهروب من تحمل نتيجة لقاء القمة..!

جمال يا جمال

* اود أن أتوجه بطلب للدكتور جمال الوالي دون أن أثقل عليه.. حيث أطلب منه الإهتمام بالحارس جمال سالم ورعايته، وحل مشاكله واحضاره على جناح السرعة إلى الخرطوم..

* جمال سالم الآن مع ذويه في أوغندا منتظراً إرسال متبقي مقدم السنة الجديدة ومرتب شهر أبريل حتى يوضب أموره مع أسرته ويعود إلى الخرطوم وينخرط في الإعداد..

* فنأمل من الأخ جمال الوالي الإهتمام بأمر الحارس جمال سالم لاسيماً إن الريس جمال الوالي هو الذي أتى به إلى المريخ.. وقد أصبحت قيمة هذا الحارس من ذهب بعد إيقاف التجنيس وعقم حواء السودانية من إنجاب حراس عمالقة..

* مجلس المريخ مطالب ببذل أقصى جهد من أجل استمرارية جمال سالم مع المريخ.. وكنا قد نصحنا بتحسين عقده وتمديده..