زواج سوداناس

العثور علي جثة شاب والي جواره عشيقته مغشياً عليها داخل غرفة بمنزل بامبدة


شارك الموضوع :

تحقق شرطة امبدة حول ملابسات العثور علي جثة طالب في العشرين من العمر والي جواره طالبة في حالة إغماء وذلك داخل غرفة بمنزل أسره الشاب بامبدة الحارة 14. وطبقاً للمصادر فان المتوفي طالب باحدي الجامعات المرموقة ويوم امس صباحاً وعقب انقطاع التيار الكهربائي ذهبت شقيقته لتوقظه من نومة الا أنها تفاجأت بشقيقها متوفياً والي جواره فتاة مجهولة في حالة اغماء لتقوم بالاتصال بالشرطة التي هبت لموقع الحادث ، ونقلت جثة الشاب للمشرحة وحسب المعاينة الاولية فان هنالك اثار دماء علي انف الشاب مما يشير الي انه تعرض لحالة (رعاف) في وقت نقلت فيه الفتاة للمستشفي ف حالة اغماء ولم تعرف الأسباب التي أدت لوفاة الشاب واغماء الشابة ورجحت مصادر بان يكون انقطاع التيار الكهربائي وعدم وجود قفل ونوافذ ومدخل الغرفة تسبب في حالة اختناق للطرفين ودون بلاغ تحت المادة 51 إجراءات (الوفاة في ظروف غامضة ) ونقلت الفتاة بحالة حرجة للمستشفي وشرعت الشرطة في التحقيق حول ملابسات الحادث .

صحيفة السوداني

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


13 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        حقاني

        قال تعالى لا تقربوا الزنا إنه كان فاحشةً وساء سبيلا صدق الله العظيم

        الرد
        1. 1.1
          ahmed

          طوالي اتهمتهم بالزنى ؟
          ياخي حرام عليك
          يمكن اسي ديل بدرسوا طب ولا عندهم حاجة ولا حتى كانوا في خلوة لكن ما عملوا حاجة
          اتقوا الله يا عالم

          الرد
          1. أبو هاجر

            تسلم يا راجل.

            الرد
        2. 1.2
          خال فاطنة

          اتق الله يا اخي .. واسال الله له الرحمة , و دونك قصة الامام مالك التي قيل بعده ( لا يفتي و مالك بالمدينة )

          الرد
      2. 2
        ابو عفان

        لاحول الله
        فتاة مجهولة يعني الاسرة لا تعرفها
        اللهم استر ابناء المسلمين جميعا
        المسئولة شركة الكهرباء .
        علي مايبدو اختناق ونقص الاكسوجينز

        الرد
      3. 3
        ودشيطوره

        قال الله تعالى: وَهُوَ اللّهُ فِي السَّمَاوَاتِ وَفِي الأَرْضِ يَعْلَمُ سِرَّكُمْ وَجَهرَكُمْ وَيَعْلَمُ مَا تَكْسِبُونَ [الأنعام:3] ويقول تعالى: يَعْلَمُ خَائِنَةَ الْأَعْيُنِ وَمَا تُخْفِي الصُّدُورُ [غافر: 19] قال ابن عباس في قوله تعالى: يَعْلَمُ خَائِنَةَ الْأَعْيُنِ قال: (هو الرجل يكون بين الرجال، فتمر بهم امرأة فينظر إليها، فإذا نظر إليه أصحابه غضَّ بصره) (1) .
        2- أن يدعو الله بأن يصرف عنه السوء والفحشاء:
        قال سبحانه وتعالى عن نبيه يوسف عليه السلام وَإِلَّا تَصْرِفْ عَنِّي كَيْدَهُنَّ أَصْبُ إِلَيْهِنَّ وَأَكُنْ مِنَ الْجَاهِلِينَ فَاسْتَجَابَ لَهُ رَبُّهُ فَصَرَفَ عَنْهُ كَيْدَهُنَّ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ [يوسف: 33-34]، قال ابن تيمية: (فلا بد من التقوى بفعل المأمور، والصبر على المقدور، كما فعل يوسف عليه السلام اتقى الله بالعفة عن الفاحشة، وصبر على أذاهم له بالمراودة والحبس، واستعان الله ودعاه حتى يثبته على العفة، فتوكل عليه أن يصرف عنه كيدهن، وصبر على الحبس) (2) .
        3- تنشئة الأبناء على التربية الإسلامية:
        التربية الإسلامية من أهم الوسائل المعينة على العفة، والتي ينبغي فيها مراعاة غرس الفضيلة والعفة في الأبناء، والتربية على الالتزام بالأحكام الشرعية منذ نعومة أظفارهم.
        4- الزواج:
        الزواج المبكر من أقوى الوسائل المعينة للعفاف، قال صلى الله عليه وسلم: ((يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة (3) ؛ فليتزوج فإنه أغض للبصر، وأحصن للفرج، ومن لم يستطع فعليه بالصوم؛ فإنه له وجاء (4) .)) (5) .
        5- سد الذرائع التي تؤدي إلى الفساد:
        – عدم الخلوة بالمرأة الأجنبية:
        قال صلى الله عليه وسلم: ((الحمو الموت)) (6) ، وقال: ((ما خلا رجل بامرأة إلا كان الشيطان ثالثهما)) (7) .
        قال ابن تيمية: (ولهذا حرمت الخلوة بالأجنبية؛ لأنها مظنة الفتنة. والأصل أن كل ما كان سببًا للفتنة فإنه لا يجوز؛ فإن الذريعة إلى الفساد يجب سدُّها إذا لم يعارضها مصلحة راجحة؛ ولهذا كان النظر الذي يفضي إلى الفتنة محرمًا إلا إذا كان لمصلحة راجحة مثل: نظر الخاطب، والطبيب، وغيرهما؛ فإنَّه يباح النظر للحاجة؛ لكن مع عدم الشهوة) (8) .
        – عدم التبرج:
        قال تعالى: وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى [الأحزاب:33].
        – الاستئذان عند الدخول:
        وقد جعل الاستئذان من أجل البصر كما قال صلى الله عليه وسلم، وقال سبحانه: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَدْخُلُوا بُيُوتًا غَيْرَ بُيُوتِكُمْ حَتَّى تَسْتَأْنِسُوا وَتُسَلِّمُوا عَلَى أَهْلِهَا [النور: 27].
        – غض البصر:
        قال تعالى: قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ [النور: 30].
        قال ابن القيم: (فلما كان غض البصر أصلا لحفظ الفرج بدأ بذكره… وقد جعل الله سبحانه العين مرآة القلب فإذا غض العبد بصره غض القلب شهوته وإرادته وإذا أطلق بصره أطلق القلب شهوته) (9) .
        وعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ((كُتب على ابن آدم نصيبه من الزنى، مدركٌ ذلك لا محالة؛ فالعينان زناهما النظر، والأذنان زناهما الاستماع، واللسان زناه الكلام، واليد زناها البطش، والرجل زناها الخطا، والقلب يهوى ويتمنى، ويصدق ذلك الفرج ويكذِّبه)) (10) .
        وكما قال الشاعر:
        كل الحوادث مبدؤها من النظر ومعظم النار من مستصغر الشرر
        والمرء ما دام ذا عين يقلبها في أعين الغير موقوف على الخطر
        كم نظرة فعلت في قلب صاحبها فعل السهام بلا قوس ولا وتر
        يسر ناظره ما ضر خاطره

        الرد
        1. 3.1
          عطا

          يعني هسي يا ود شيطورة بعد المحاضرة دي كلها ما فهمنا رأيك في الموضوع المطروح شنو ؟؟؟؟

          الرد
      4. 4
        المراقب

        هذه الحادثة ذكرتنى بحادثة مشابهة حدثت قبل حوالى ثلاثة سنوات فى مدينة الرياض بالسعودية لشاب سودانى فى بداية الثلاثينات من عمره – وجدوه ميتا على سرير غرفة النوم و بجواره عروسته تبكى – عروسته كانت قد حضرت الى الرياض من السودان فى الليلة السابقة للحادثة – و وجدوا بجانب السرير أربعة أظرف فارغة لعقار الفياجرا .. فكانت الفاجعة ..

        الرد
        1. 4.1
          الوهج

          يا المراقب دا مات وعروسه بقربه بغض النظر عن السبب
          ودا مات وعشيقته بقربه – ما تقارنو بيه – ونسال الغفور لهما وحسن الخاتمة لنا

          الرد
          1. الوهج

            انا برضو زكرتنى بى حادثة مشابهة من سنين وقريتها فى النيلين برضو ولد شاب وبنت وديل كانو فى عربية فى قراش او جراج منزل الشاب وتقريبا غاز المكيف كان سبب فىاختناقهما و موتهما بعد ما عصى عليهما اى مقاومة لفتح الباب او الزجاج .

            الرد
      5. 5
        mukh mafi

        ورجحت مصادر بان يكون انقطاع التيار الكهربائي وعدم وجود قفل ونوافذ ومدخل الغرفة تسبب في حالة اختناق للطرفين ودون بلاغ تحت المادة 51 إجراءات (الوفاة في ظروف غامضة )

        يعني انتوا هسي فهمتو الخبر وجايين تعلقوا ؟؟؟ انا شخصيا مافهمت ايه سبب الوفاة .. طبعا مخ مافي وكدا .. شنو عدم اغلاق النوافذ والباب وايه علاقة قطع الكهرباء .. يكون الجماعة كانوا بيذاكروا بالفانوس والنوافذ مغلقة وعمل ليهم اختناق فمات الشاب لانه نفسه قصير والبنت في حالة اغماء ؟؟

        في وضع كهذا احتملات كثيرة وافكارة مسالمة وشرير واردة .. ربما تناول جرعة زايدة من المنشطات اياها .. ربما تسمموا من وجبة اكلوها مع بعض وكان نصيب الشاب اكبر .. ربما البنت لها ضلع للتخارج منه او ان اهلهم رفضوا االعلاقة ومن ثم لا زواج واتفقوا ينتحروا مع بعض فاكل الولد صبغة وهي .. اكلت حتييييييتة ..
        وطبقت قصة الرجل والذين اتفقا على الانتحار سويا لاثبات حبهما لاهلهما حيث اتفقا ان يسقطا من اعلى جبل .. وصعدا وبدأ كل يقول للاخر انت اول واتفقا ان يسقطا سويا فجريا الى الهاوية الا ان الرجل في اخر لحظة تراجع وسقطت المرأة وهو ينظر اليها وسالوه لم تراجعت قال انظروا اليها فحين قاربت الارض فتحت مظلتها .. فقال كنت على يقين انها ستخدعني وكنت ساموت لوحدي ..
        ان كيدهن عظيم ؟؟ وراء كل جريمة امرأة .. والبحث الجنائي ما حيتعبوا كتير لان راس الخيط عندهم .. وبمجرد الشف عليها ومعرفة سبب الاغماءة واعطاؤها الدواء المناسب يتضح كل شيء

        الرد
      6. 6
        ديامي قديم

        فتاة مجهولة يعني دخلت البيت والغرفة دون علم أسرة الشاب …هي لم تفعل الحرام معه ولكن وجودها مع الشاب في غرفة لوحدهما دي المشكلة

        الرد
      7. 7
        حاتم

        الزناء هو شنو العين تزني والاذن تزني
        الخلوة تعتبر زنا نسأل الله له الرحمة وان يهدي الضالين

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *