زواج سوداناس

رسميا.. إيران تحرم مواطنيها من أداء فريضة الحج



شارك الموضوع :

أعلنت إيران رسميا أنها لن ترسل حجاجا هذا العام إلى مكة المكرمة، بعد أن رفضت كل التسهيلات التي قدمتها المملكة لاستقبال الحجاج الإيرانيين ورفضت توقيع اتفاق ترتيبات الحج.
وجاء الإعلان الإيراني، يوم الخميس، على لسان سعيد أحادي، رئيس منظمة الحج والعمرة الإيرانية.

وبعد قطع الرياض العلاقات الدبلوماسية مع طهران بعد اعتداءات على مقرات البعثات الدبلوماسية السعودية في إيران، طالب إيران بتمثيل دبلوماسي لحجيجها هذ الموسم فقبلت السعودية طلبها لتكون البعثة السويسرية مسؤولة عن الحجاج الإيرانيين لكن طهران رفضت.

وعرضت الرياض على طهران مناصفة نقل الحجاج الإيرانيين بين الطيران السعودي والإيراني، وكذلك إصدار تأشيرات إلكترونية للحجاج الإيرانيين من داخل إيران حسب طلبها، لكن طهران رفضت أيضا.

وتتهم السعودية، إيران بمحاولات تسييس موسم الحج والحصول على مكاسب دعائية وسياسية ومزايا خاصة غير مسموح بها للحجاج الإيرانيين.

أبوظبي – سكاي نيوز عربية

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        منصور القندب

        يا زول في ستين الف دهية خليهم يمشو يحجو كربلاء ولا فى قم ولا في جهنم

        الرد
      2. 2
        Fahim

        الايرانيين حيقولو السعودية منعت شعائر الله ..ممكن اعتبروا الحج جهاد وكدا القصة حتجيب هوا باااااارد … لكن اعتقد حيحلوها …

        الرد
      3. 3
        adam

        هذه رحمة من رب العالمين هذه السنة الإيرانيين ليس موجودين , وحجهم هو الذهاب الى الاراضى المقدسه. هو السب واللعن والشتم على الصحابه رضى الله عنهم , والشيعة معروف عنهم لادين ولاملة, والاراضى المقدسه خط احمر , ولا يظن الارانيين ان السعودية سهلة المنال كما فعلو ,فى العراق وسوريا واليمن ,هنالك اكثر من مليار مسلم , وفى السعودية قبلتهم, وان ارادة الخراب فى هذه البقعه المباركه , سوف تكون نهاية الرافضه ونعلة الله اين ما كانو ,وحفظ الله سنة حبيبنا وقائدنا وهادينا وشافع لنا يوم الحساب سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم)

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *