زواج سوداناس

تعيين جيفري آشلي مديرا لمكتب المعونة الأميركية في السودان



شارك الموضوع :

أدى الدكتور جيفري آشلي اليمين الدستورية كمدير جديد لمكتب الوكالة الأميركية للتنمية الدولية – مكتب السودان، خلفا للاري مسيرف الذي عمل مديرا لمكتب الوكالة بالسودان منذ العام 2013.

وطبقا لتعميم من السفارة الأميركية بالخرطوم فإن آشلي أدى القسم بواشنطن في 16 مايو 2016. ويمتلك زهاء الخمس وعشرون عاماً من الخبرة في مجال الصحة العامة والتنمية والمساعدات الإنسانية.

وسيشرف آشلي بوصفه مديرا لمكتب السودان على البرامج الإنسانية والتنموية للوكالة بالسودان والتي تشمل الأغذية المنقذة للحياة وغيرها من مساعدات الطوارئ فضلا عن برامج الحد من النزاعات وتعزيز الديمقراطية والحكم وحقوق الإنسان، ودعم المنظمات التي تدافع عن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتعزيز حقوق المرأة ومنع العنف على أساس النوع.

وإلتحق المدير الجديد لمكتب السودان بالوكالة الأميركية للتنمية الدولية في العام 1995، وتضمنت خدمته في الوكالة العمل مديراً لمكتب شرق أفريقيا بنيروبي الذي يشرف على 13 دولة من بينها الصومال وأفريقيا الوسطى.

وشغل آشلي منصب نائب مدير الوكالة بأفغانستان ومديرا لمكتب الوكالة باليمن ورئيسا لفريق إعادة إعمار المحافظات بالعراق، كما عمل مديرا لمكتب الصحة التابع للوكالة لكل من أندونيسيا، كينيا، كمبوديا، أنقولا وتنزانيا.

وعمل بعدد من المنظمات غير الحكومية أبان الحرب الأهلية في نيكاراغوا وأنقولا ورواندا خلال حرب الإبادة عام 1994، وكمتطوع أيضا بفيلق السلام في بارغواي عامي 1990 ـ 1992.

وحصل آشلي على درجه الدكتوارة من جامعة تكساس ـ مركز تكساس الطبي للصحة العامة في العام 1989 وأكمل تدريبه في علم الأوبئة والبحوث في كلية الصحة العامة بجامعة تكساس وكلية الطب في هيوستن.

يشار إلى أن الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تعمل كوكالة رائدة للحكومة الأميركية في القضاء على الفقر المدقع في العالم، كما تعمل على تقوية المجتمعات لمجابهة التحديات.

سودان تربيون

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        الزعيم

        تعيين جيفري آشلي مديرا لمكتب الاستخبارات الأميركية في السودان

        مبروووووووووووووك

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *