سياسية

البرلمان: الحركات المتمردة وقوداً للتطرف والإرهاب


اتهم رئيس البرلمان السوداني أ.د. إبراهيم أحمد عمر، الحركات المتمردة بأنها أصبحت وقوداً للتطرف والإرهاب ونشر القلاقل والفتن والنزاعات العرقية في العديد من أرجاء القارة، مناشداً بضرورة توحيد الجهود لمحاربة هذه الظواهر التي وصفها بالدخيلة.

وأكد أن السودان صمد في وجه العواصف المزلزلة التي استهدفت وحدته وترابه القومي، كاشفاً عن مساعٍ جادة لتحقيق وحدة وطنية من خلال حوار وطني جاد لحل القضايا الرئيسية، لافتاً لالتزام الحكومة بتنفيذ مخرجات الحوار.

وقال رئيس البرلمان لدى مخاطبته الجلسة الافتتاحية لأعمال الدورة 68 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الأفريقي الخميس، إن انتقال الشعوب الأفريقية إلى أهداف التنمية المستدامة بعدل وندية يتطلب عملاً جاداً لإحلال السلام والأمن في سائر دول القارة.

ونادى بضرورة الاتفاق على مفاهيم وقيم مشتركة تتمثل في نبذ العنف وعدم حمل السلاح ضد الدولة وعدم دعم الحركات المتمردة والمسلحة.

وأكد أن الاتحاد البرلماني الأفريقي سيظل منبراً مميزاً لتوحيد رؤية البرلمانات الأفريقية حيال القضايا والتحديات التي تواجه القارة.

ودعا عمر إلى تطوير الاتحاد ليواكب التطورات التي يشهدها العالم اليوم لتناسق الجهود بين هيئات الاتحاد، مؤكداً ثقته في الاتحاد البرلماني الأفريقي باعتباره الأقدر على تقديم النموذج الأمثل للسمو بتطلعات الشعوب الأفريقية.

شبكة الشروق


تعليق واحد

  1. التطرف والارهاب منكم انت انتو الارهابين وانت الاودتوا الارهاب الان زغتوا ليه عشان الكرسى المنك يلتزم الاكتاب ويراعى ربنا