سياسية

السعودية تبدي رغبتها الاستثمار في (50) ألف فدان بمشروع الجزيرة


أعلن والي ولاية الجزيرة الدكتور “محمد طاهر أيلا” ترحيبه برغبة المملكة العربية السعودية في الاستثمارات بالولاية. جاء ذلك لدى لقائه وفد مؤسسة الكعيد للتجارة برئاسة “محمد إبراهيم الكعيد” المدير العام للمؤسسة.
واستعرض الوالي تجارب السودان في الاستثمار من حيث مرونة القوانين وتماشيها وتحفيزها وحمايتها للمستثمر، مضيفاً أن الولاية تحظى بفرص استثمارية متعددة من توفر للموارد ومواقع وبنية تحتية تؤهلها لتكون الأنموذج للاستثمارات العربية. ووعد الوالي بتذليل كل المعوقات التي تعترض الاستثمار بالولاية .
من جانبه أشاد “محمد إبراهيم الكعيد” بالتطور وتوفر البنية التحتية بالولاية، معلناً رغبة المؤسسة في الاستثمار الزراعي والحيواني والصناعات التحويلية، مبيناً أن الاختيار للولاية لما تتمتع به من مزايا نسبية تفضيلية تتفوق بها على الولايات، مبدياً الرغبة في استثمار (50) ألف فدان زراعي بالولاية، مضيفاً استعداد المؤسسة للاستثمار في مجال الخدمات في السياحة العلاجية الفندقية ببناء مستشفى وفندقين بالولاية.
في سياق مختلف وعد والي ولاية الجزيرة بمضاعفة الجهود واستكمال مشاريع التنمية والخدمات. جاء ذلك لدى مخاطبته نفرة نداء الجزيرة للتنمية والخدمات لمحليتي المناقل والقرشي، اللتين ساهمتا بأكثر من (2) مليون جوال قمح دعماً لاستكمال النهضة. وأكد الوالي الاهتمام بمشروع الجزيرة باعتباره القاطرة التي تقود اقتصاد السودان، معلناً اكتمال كافة الترتيبات الفنية والإدارية والمالية وانسياب المياه في الترع والقنوات والقناطر في الوقت المناسب. وبشر الوالي بجملة من البرامج والمشاريع الزراعية والحيوانية وإقامة عدد من المسالخ.

المجهر