زواج سوداناس

القوات المسلحة تتوعد باسقاط طائرات منظمات دولية



شارك الموضوع :

كشفت القوات المسلحة، أن أجهزة المراقبة الجوية رصدت في يومي (17) و(20) مايو الماضي، اختراقاً للمجال الجوي السوداني، من قبل طائرات تتبع لمنظمات دولية وإقليمية دون الحصول على إذن مسبق.
وأبان المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة، “أحمد خليفة الشامي”، في بيان له أن الاختراق تم من طائرات من طراز “يوشن 76” وهو يعد انتهاكاً صارخاً لسيادة الدولة، ومخالفة صريحة لكل الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية التي تنظم حركة الملاحة الجوية. وتوعد بأن القوات المسلحة ستتعامل بكل حسم مع أية طائرة لا تتبع الإجراءات السليمة، للحصول على التصريح والإذن المسبق، باعتبارها هدفاً جوياً مشروعاً.

المجهر

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        ابو كريم

        طائرة اليوشن قادرة على حمل دبابات وجنود وذخيرة تكفي 10 كتائب. ريما كانت هنالك عملية انزال في تلك المناطق. يحب مسح المنطقة بالكامل بالطائرات والمشاة لضمان خلو المنطقة من الدخلاء.

        الرد
      2. 2
        ساخرون

        يا عالم

        الشجاعة شيء ، والتهور شيء آخر !!

        الرد
      3. 3
        Arif wa Fahim

        والله يا أخوانّّا السودان ما ناقص مشاكل تنعكس على حياة الشعب وفي شئ ما ليه يد فيه، إذا كانت طيارة تابعة للأمم المتحدة ترسلوا ليها طيارة مقاتلة لحدي ماتنزل في مكان واصلة ويتم تفتيشها تفتيشاً دقيقاً ، وتشوفوها شايلة شنو وبعدين إتصرفوا ىالتصرف الصحيح ولو شايلة أي شئ غير تابع للأمم المتحدة يتم مصادرته مباشرة ولكن بعد توثيق العملية صورة وصوت مع المسؤولين عن الطيارة بعد التحقيق معهم في الطائرة حتى تُثبتوا بالأدلة القاطعة أي تواطؤ مُخِل بمهام طائرات المنظمات . والحاجة التانية لو كانت طائرة تابعة لأي منظمة لا تتبع للأمم المتحدة دي جيبوا خبرها طوالي ، لأنها حتماً شايلة مصيبة للبلد جواها.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *