سياسية

صندوق النقد الدولي يدعو السودان لمواصلة الإصلاحات الإقتصادية


دعا رئيس بعثة صندوق النقد الدولي للسودان، إيرك موتو، الحكومة لمواصلة الإصلاحات الإقتصادية، وتعزيز التعاون مع الشركاء الدوليين، لإعفاء ديون السودان ورفع العقوبات عنه لتمهيد الطريق نحو مزيد من الإستثمارات والقضاء على الفقر.
وذكر رئيس بعثة صندوق، عقب لقائه النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق اول ركن بكري حسن صالح أمس، أن الإقتصاد الكلي السوداني شهد استقراراً خلال السنوات الماضية، وأبان أن الاصلاحات الطموحة التى اضطلع بها السودان في إطار البرنامج الخماسي أسهمت في زيادة النمو وخفض معدل التضخم وذلك طبقا لـ (وكالة السودان للأنباء).
وأضاف ‘‘ان عدم إعفاء الديون وفرض العقوبات على السودان يؤثر على التنمية’’.
فيما أكد وزير المالية، بدرالدين محمود، أن اللقاء تناول التعاون المستمر مع الصندوق في إطار تقييم السياسات الكلية والإصلاحية ضمن البرنامج الخماسي، ومدى استفادة السودان من مبادرات إعفاء الديون عبر الاشتراطات الفنية التي وضعها الصندوق في هذا الصدد.
وتابع أن اللقاء تطرق كذلك إلى أهمية مساعدة السودان من قبل الصندوق في جانب السياسات والجوانب التقنية والمؤسسية بما يسهم في إنفاذ البرامج الإصلاحية في الجانب الإقتصادي.
وقد حضرت اللقاء الرئيس التنفيذي للمجموعة الافريقية الأولى، شيليشيا كابوبوي، والتي شدّدت على أهمية التزام السودان فيما يتعلق بتعاملاته مع صندوق النقد الدولي، ودعت لمواصلة التقدم الذي أحرزه السودان، وضرورة الاستفادة من المشورة التي تقدمها بعثات صندوق النقد الدولي.

الجريدة