منوعات

7 وجهات سياحية لا ترهق الميزانية


يوجد على الكرة الأرضية 196 دولة يتمكن البعض من زيارة عدد قليل منها فقط في حياة كاملة. لا داعي لأن يكون هذا هو الحال، فرغم أن السياحة الدولية مكلفة ومرهقة للميزانية، يمكن حجز رحلة بميزانية معقولة في الوقت الناسب والمكان المناسب. يستعرض موقع Cheapflights.com المتخصص بالحجوزات والسفر وجهات سياحية عالمية تبقي الحساب المصرفي تحت السيطرة:

1- جنوب افريقيا: يشكل فرق العملات فرصة للاستمتاع بمزايا الدولة الجميلة. من جوهانسبرغ إلى رحلات السفاري مرورا بشواطئها الفريدة يمكن الاستمتاع بإجازة صيفية لا مثيل لها.

2- اليابان: تتميز بتاريخها العريق وثقافتها المميزة وطعامها وحياتها الليلية. ناهيك عن تجربة التسوق الآلية ومتاحف فنون القتال الشرقي وغيرها من المعالم.

3- ايسلندا: تقدم شركة WOW للطيران حالياً عروضات مخفضة لزيارة الدولة الخضراء. تتميز ببحيراتها الدافئة وجبالها الجليدية وأضواء الشمال الساحرة.

4- الأرجنيتن: عدا عن كونها موطن ليونيل ميسي، فإن فرق العملة يعني فرصة استكشاف رقصات التانغو الشهيرة وزيااة شلالات إغوازو الشهيرة.

5- جمهورية التشيك: عدم اعتمادها اليورو كعملة محلية ينعش قطاع السياحة فيها. تتميز بهندستها المعمارية المبدعة. ويمكن النزول بفندق متوسط وتحضير الوجبات بدلا من شرائها جاهزة غالية الثمن.

6- بولندا: تستخدم عملتها المحلية بدلا من اليورو أيضا. يمكن الاستمتاع بنفحات تاريخية في وارسو وكراكاو مع زيارة الجبال والبحيرات والشواطئ والغابات.

7- تايلاند: تعتبر من أشهر الوجهات السياحية التي يقصدها العرب. تتميز بشمسها وشواطئها الخلابة، وتشكيلة طعام متنوعة بميزانية معقولة.

مجلة الرجل