زواج سوداناس

هيلاري كلينتون: دونالد ترامب مريض نفسي وغير مؤهل لتولي الرئاسة فلا تنتخبوه



شارك الموضوع :

وصفت المرشحة للرئاسة الاميركية هيلاري كلينتون، المرشح للرئاسة الأميركية دونالد ترامب بـ”أنه غير مؤهل لتولي الرئاسة، التي تتطلب معرفة وثباتاً وحساً كبيراً بالمسؤولية، كما ويفتقد الاستقرار الذهني والنفسي لقيادة أميركا وتسلم الأرقام السرية الخاصة باستخدام السلاح النووي”.

وهزأت كلينتون من “مواقف ترامب وتصريحاته المثيرة للجدل في السياسة الخارجية”، مشيرةً إلى “إنني للأطباء النفسيين شرح تعلقه بطغاة مثل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أو الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، ومعاداته أصدقاءنا، مثل رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون،وعمدة لندن صادق خان والمستشارة الألمانية أنجيلا مركل والرئيس المكسيكي إنريكه بينيا نييتو والبابا فرانسيس”.

وشدّدت كلينتون على أن “أميركا ليست دولة تختبئ وراء جدران، بل تقود بهدف واضح وتسود وحين لا تقود تترك فراغاً فتسود فوضى أو يسمح لدول أخرى بالدخول لملء الفراغ الذي لا يمكن أن نعيش معه”، مفيدةً أن “وبكين تحسداننا على تحالفاتنا في العالم، وهما تتمنيان أن ننتخب رئيساً يجازف بقوتنا. وإذا حصل ترامب على ما يريده سيحتفلون في الكرملين، وهو أمر لا يمكن أن نسمح بحصوله”.

واعتبرت أن “الاتفاق النووي مع إيران ‘يجعل الولايات المتحدة والعالم أكثر أماناً، فيما لا تفاوض على أمن إسرائيل التي من مسؤوليتنا الأخلاقية الدفاع عنها”.

وعن محاربة تنظيم “داعش” الارهابي في سوريا والعراق، شددت على “ضرورة إخراجهم من مناطق نفوذهم بتكثيف حملة الغارات الجوية، وزيادة دعم القوات العربية والكردية على الأرض”، مؤكدة “ضرورة تعقب المساعي الديبلوماسية لإنهاء الحرب الأهلية في سوريا وإنهاء الانقسام المذهبي في العراق”.

ورأت أن “خطة ترامب لمنع بليون ونصف بليون مسلم من دخول الولايات المتحدة هو أقوى دعاية سياسية لـ”داعش”.

وطن

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        المعلم

        ترامب ليس مريض ولكن أمريكا تريد تنفيذ سياسة أكثر قسوة على العالم الإسلامي لذلك سوف يتم ترشيح ترامب لتنفيذ تلك السياسة تحت غطاء شخصيتة المتهورة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *